تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تساعد الصفقة بالحفاظ على تقييم أوبر قبل طرحها للاكتتاب العام



الاقتصادي – عالمي:

 

وافقت شركة "أوبر" لخدمة سيارات الأجرة ونقل الركاب، اليوم، على عرض استثمار بقيمة 10 مليارات دولار مقدمة من تحالف بقيادة شركة "سوفت بنك" اليابانية.

ويتيح العرض استثمار مباشر قيمته مليار دولار في "أوبر"، إضافة إلى شراء أسهم للمساهمين الحاليين بقيمة 9 مليارات دولار، وفق ما أوردته وكالة "بلومبيرغ".

وبحسب المعلومات، فإن تملك تحالف "سوفت بنك" لحصة في "أوبر" سيتم على مرحلتين، الأولى عبر ضخ استثمارات أولية تقدر بمليار دولار في الشركة، علماً أن الصفقة من شأنها الحفاظ على تقييم "أوبر" قبل طرحها للاكتتاب العام عند 70 مليار دولار، يليها طرحٌ ثانوي للاكتتاب في الأسهم المتبقية.

وتعليقاً على الموضوع، أشارت "أوبر" إلى أن الاستثمار سيساعد على تطوير استثماراتها في التكنولوجيا، والتوسع المستمر في الداخل والخارج.

وبدأت الشركة الأميركية "أوبر" العمل في 2010، بهدف حل مشكلة بسيطة وهي إمكانية الحصول على وسيلة مواصلات بنقرة زر فقط، ومع نهاية 2015 احتلت الشركة العناوين الرئيسية لتجاوزها حد المليار رحلة، وبعد 6 أشهر أنجزت الشركة ملياري رحلة.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2016، أعلنت مجموعة "سوفت بنك"، تأسيس صندوق استثماري جديد باسم "رؤية سوفت بنك" للاستثمار في القطاع التقني على مستوى العالم، بالشراكة مع "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي، ويصل حجم استثماراته إلى 100 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND