بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

يضم مؤتمر جلوبكوم 13 ندوة لمناقشة مواضيع متعلقة بالاتصالات والأمور التقنية والصناعة



الاقتصادي – بيان صحفي:

 

أعلنت "جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا"، عن استضافة أبوظبي لأكبر مؤتمر عالمي في مجال بحوث الاتصالات والذي يحمل اسم "جلوبكوم"، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته في حرمها الرئيس.

وينظم المؤتمر "معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات" ما بين 9 و13 ديسمبر (كانون الأول) 2018، حيث تعتبر أبوظبي المدينة الأولى في الشرق الأوسط التي تفوز بفرصة استضافة المؤتمر العالمي الذي يتوقع أن يستضيف أكثر من ألفي مختص وباحث في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وحضر المؤتمر الصحفي كلاً من الرئيس العام للمؤتمر عارف سلطان الحمادي، والرئيس العام المشارك محمد المعلا، والرئيس التنفيذي للمؤتمر بيان شريف، والرئيس الإعلامي للمؤتمر سيد الهاشمي، حيث أعلنوا عن التفاصيل الخاصة لهذا الحدث، والذي سيحمل عنوان: "البوابة لعالم متصل".

ويعد "جلوبكوم" أحد أهم مؤتمرين عالميين لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات إلى جانب المؤتمر العالمي للاتصالات، حيث يستقطب سنوياً أكثر من 3000 ورقة بحثية يتم تقديمها، إذ يختار الخبراء أفضل الأوراق لبرنامج المؤتمر.

ويتوقع استناداً إلى الإصدارات السابقة من الحدث، أن يتم قبول حوالي 1000 ورقة وعرضها خلال المؤتمر، حيث سيتضمن المؤتمر 8 برامج نقاشية تعليمية و8 ورش عمل و9 جلسات نقاشية فنية و9 جلسات نقاش للقطاعات الصناعية ذات الصلة بالإضافة إلى 3 كلمات رئيسية ومعرض مصاحب وفرص لمناقشة الأفكار.

ويناقش المؤتمر مواضيع متنوعة تشمل الشبكات بأنواعها والاتصالات وأمن نظم المعلومات وشبكات وراديو المعارف وموثوقية جودة خدمات الاتصالات والنمذجة ونظريات في الاتصالات وبرامج الاتصالات والخدمات والتطبيقات متعددة الوسائط ونظم وشبكات الاتصالات الصديقة بالبيئة وشبكات الهاتف المتحرك وشبكات الجيل التالي وأنظمة الشبكات البصرية ومعالجة إشارات الاتصالات ومواضيع متنوعة مختارة في مجال الاتصالات.

وقال عارف سلطان الحمادي: "تعد أبوظبي المدينة الأولى عربياً وفي الشرق الأوسط التي تستضيف مؤتمر عالمي متخصص مثل جلوبكوم والذي يأتي كنتيجة لأعوام من الخبرة والنجاح في تنظيم واستضافة مؤتمرات عالمية في مختلف المجالات الهندسية".

وأضاف الحمادي، أن "جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا" تمتلك خبرة كبيرة بمجال هندسة الاتصالات ما يؤهلها لتكون شريكاً للمؤتمر الذي يمثل منصة للطلبة والباحثين في الجامعة والدولة بشكل خاص وفي المنطقة والعالم بشكل عام يتمكنون من خلالها الاطلاع على أحدث التقنيات وإثراء الابتكار في البحوث التي يقومون بها.

وبين الحمادي، أن الطلبة والباحثين يتمكنون من إحداث نقلة في مجال الابتكار في القطاع الحيوي، ويعزز المؤتمر مكانة الدولة على خارطة الابتكار العالمي في مجال الاتصالات خاصة، حيث ستحتضن أكبر تجمع لألمع العقول في مجال الابتكار في الاتصالات.

وبين محمد المعلا، أن الاستضافة مؤتمر "جلوبكوم" في الدولة تعتبر دليلاً على جودة البنية التحتية التي تتمتع بها والمكانة التي وصلت لها سواء على الصعيد الخدمي أو على الصعيد التعليمي والبحثي.

وأضاف المعلا، أن المؤتمر سيساهم في دعم الجهود التي تبذلها الدولة بإيجاد بيئة ابتكار لأبنائها من الطلبة والباحثين حيث سيمثل نقطة التقاء مع أفضل الباحثين في العالم بمجال حيوي وسريع التطور كهندسة الاتصالات.

وبين المعلا أن المتمر، سيحفز المزيد من الطلبة على دراسة المواد العلمية والهندسية والتي تعتبر أحد أهم الأهداف التي نسعى لتحقيقها في المستقبل القريب.

ويذكر أن مؤتمر "جلوبكوم" سيضم 13 ندوة لمناقشة مواضيع متعلقة بالاتصالات والأمور التقنية والصناعة، بالإضافة إلى ورش عمل ودورات تعليمية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND