سياحة

آخر مقالات سياحة

بلغت قيمة أضرار المنشآت السياحية في المحافظة أكثر من 4 مليارات ليرة



الاقتصادي – سورية:

 

وضعت "وزارة السياحة" خطة لتفعيل المجال السياحي والتنمية السياحية في دير الزور، والتأكيد على ضرورة توجيه جميع شركات النقل السياحية بالتدخل الإيجابي في المحافظة وطرح أسعار رمزية وعروض وتسيير رحلات لزيارة المحافظة، وتقديم مختلف التسهيلات اللازمة لإعادة تأهيل المنشآت السياحية.

وكشف وزير السياحة بشر يازجي في تصريح لصحيفة "الوطن"، أن قيمة أضرار المنشآت السياحية بشكل عام في المحافظة تفوق الـ4 مليارات ليرة سورية، مبيناً أنه يتم حالياً تقييم الأضرار من أجل إعادة التأهيل.

وأشار يازجي إلى أن دير الزور من المحافظات المهمة سياحياً وأنها لم تأخذ نصيبها سابقاً على صعيد تفعيل التنمية السياحية، منوهاً بوجود خطة وضعتها الوزارة مؤخراً ولاسيما في مجال السياحة الدينية والنهرية للفترات القادمة.

وتابع أنه سيتم تقديم تسهيلات "مغرية جداً" لإقامة بعض المنشآت الصغيرة، لافتاً إلى إجراء زيارة مرتقبة إلى المحافظة بما يمهد تفعيل العمل السياحي في المحافظة بالتنسيق بين مختلف الجهات المعنية، وذلك ضمن اهتمام "مجلس الوزراء".

وقال الوزير إن الأمور ستتحسن بشكل كبيرة خلال الفترة القادمة، لافتاً إلى التنسيق مع شركات السياحة لتوجيه رحلات باتجاه دير الزور، ودعم استمرار رحلات " الشركة السورية للنقل والسياحة " ليصار إلى الغاية الأساسية وهي عودة جميع شركات النقل والسياحة للعمل باتجاه المحافظة.

وأكد اليازجي إعادة تأهيل كل من فندقي "فرات الشام" و"بادية الشام" الذي تم توقيع عقد إعادة تأهيله حديثاً بنصف مليار ليرة سورية، منوهاً بأهمية إعادة ترميم "بادية الشام" من أجل استقبال الجهات الحكومية وأهالي دير الزور القادمين من خارج القطر.

وسيستقبل الفندق المنظمات الدولية ومختلف وسائل الإعلام، مؤكداً الحاجة الملحة لوجود فندق جيد في المدينة، موضحاً أن الفندقين مملوكان "للشركة العربية للمنشآت السياحية" والتي تشارك في ملكيتها "وزارة السياحة".

وتقوم "الشركة السورية للنقل والسياحة" بتسيير رحلات يومية إلى المدينة بأسعار رمزية ضمن توجيهات "رئاسة مجلس الوزراء"، للمساهمة في تخفيف أعباء عودة أهالي، علماً بأنه تم تخصيص 6 باصات بمعدل رحلة يومياً بقيمة 5,000 ليرة للشخص الواحد، وأن الحجز سيكون بمكتب "شركة الكرنك للسياحة والسفر" بدمشق في شارع بور سعيد جانب بناء "محافظة دمشق".

وكشف يازجي في وقت سابق، أن عدد المنشآت المتضررة في المحافظات، عدا الرقة ودير الزور وصل إلى 320 منشاة سياحية تقدر قيمة أضرارها بحوالي 10.7 مليارات ليرة، بينما قدّر الخسارة السنوية للقطاع بـ387 مليار ليرة خلال 2011-2014 بالقياس مع مؤشرات 2010.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND