بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

تعزز النسخة الثالثة للفعاليات مكانة دبي كملتقى عالمي للتصاميم والصناعات الإبداعية



الاقتصادي – بيان صحفي:

 

انطلقت أمس في " حي دبي للتصميم " فعاليات النسخة الثالثة من "أسبوع دبي للتصميم"، برعاية نائب رئيس " هيئة دبي للثقافة والفنون " الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وتستمر الفعاليات حتى 18 الجاري.

وتعود النسخة الثالثة من "أسبوع دبي للتصميم" ببرنامج أكبر من نسخه السابقة لتعزيز مكانة دبي كملتقى عالمي للتصاميم والصناعات الإبداعية حيث ستتوزع فعاليات الأسبوع على مختلف مناطق المدنية لأعمال أكثر من 550 مصمماً مشاركاً.

وتتميز النسخة بعودة "معرض الخريجين الجدد" و"برنامج داون تاون ديزاين"، و"معرض أبواب المحبب لدى الجماهير" بالإضافة الى مجموعة غنية من الأحاديث والحوارات والجلسات النقاشية والأعمال والنصب والتراكيب الفنية.

ويهدف جدول الفعاليات إلى تقوية سبل التواصل بين الملتقيات العالمية والمحلية في مجال التصميم وتعزيز موقع دبي على الخريطة العالمية الإبداعية، بالإضافة إلى توفير الفرصة الفريدة لزوار فعاليات الأسبوع لتخطي حدود المألوف والتعرف على روح الإبداع والموهبة والتصميم التي تدفع بعجلة التقدم إلى الأمام في دبي.

وقالت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم: "حققت دبي طفرةً كبيرةً في قطاع التصميم، إذ استطاعت من بداية متواضعة ومع مجموعة صغيرة من صالات العرض والمصممين والمهتمين بالقطاع أن تتحول إلى مركز عالمي للمصممين العالميين – ناشئين ومخضرمين، بالإضافة إلى أشهر استوديوهات التصميم من جميع أنحاء العالم".

وأضافت، أن قطاع التصميم أصبح اليوم رافداً أساسياً لترجمة أهداف "رؤية دبي 2021" التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي، لرسم ملامح مستقبل الإمارة عبر مجمل التجارب والمنجزات التي أرستها مؤسسات وفعاليات مثل "حي دبي للتصميم"، و"مجلس دبي للتصميم والأزياء"، و"أسبوع دبي للتصميم"، و"داون تاون ديزاين"، و"أيام التصميم دبي".

وأكدت لطيفة، على قوّة التغيير البنّاء بسواعد الشباب عبر "معرض الخرّيجين العالمي"، كما تولّد حوار مثمر بين المصممين الناشئين في المنطقة ضمن معرض "أبواب"، في حين يقدم معرض "داون تاون ديزاين" منتجات أصلية تلبي طلب المنطقة المتزايد على التصاميم العصرية عالية الجودة.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND