أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تضم المذكرة تعاوناً في قطاعات حيوية مثل الرعاية الصحية والمياه لتقييم وضعها الراهن



 

الاقتصادي – السعودية:

وقعت " وحدة التحول الرقمي " في السعودية اليوم مذكرة تفاهم مع "جنرال إلكتريك"، المسجلة في "بورصة نيويورك"، لتعزيز التحول الصناعي الرقمي وتطبيق نماذج أعمال مبتكرة وتمكين الشباب السعودي في دعم التحول الرقمي.

ووقع المذكرة كل من المشرف العام المكلف لـ"وحدة التحول الرقمي" ديمة اليحيى ، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك" في السعودية والبحرين هشام البهكلي، على هامش فعاليات "مؤتمر مسك العالمي" بالرياض.

وبموجب الاتفاقية، تقوم "جنرال إلكتريك" بتدريب السعوديين وتعميق معارفهم حول مفاهيم "مستقبل العمل" وتزويدهم بالخبرات والمهارات المتعلقة بأحدث التقنيات الرقمية وحلول تطوير البرمجيات.

وقالت اليحيى، "يعتبر التحول الرقمي من المرتكزات الرئيسية لرؤية 2030، بما يشمل جميع القطاعات حيث يعتمد على البيانات الضخمة وأدوات التحليل المتطورة للارتقاء بمعايير الكفاءة والإنتاجية على كافة المستويات".

ومن خلال المذكرة ستتعاون الوحدة مع "جنرال إلكتريك" في قطاعات حيوية مثل الرعاية الصحية والمياه والتعدين لتقييم وضعها الراهن وتحديد السبل المثلى لتحسين الأداء فيها، وتطوير الحلول الرقمية، بالاعتماد على تطبيقات طورتها "جنرال إلكتريك" مثل حلول إدارة أداء الأصول (APM) وServiceMax التي تتيح لمهندسي الخدمات الميدانية تعزيز كفاءة عملهم وتنظيم وقتهم.

وستنظّم "جنرال إلكتريك" أيضاً ورش عمل حول مفاهيم "مستقبل العمل" التي تحدد المهارات اللازمة لتحقيق النجاح المهني في سوق العمل مستقبلاً، وتركز على الصناعات المتطورة وإنترنت الأشياء الصناعية والابتكارات المفتوحة.

وقال البهكلي: "تركز جنرال إلكتريك في المرحلة الراهنة على توظيف التقنيات الرقمية لدعم الشركاء في المملكة، وتعزيز التعاون مع وحدة الأعمال الرقمية في مجالات تنويع الموارد الصناعية والابتكار وتطوير السعوديين، لبناء منظومة عمل رقمية توفر فرص عمل وتؤسس لسلسلة توريد بإدارة رواد الأعمال السعوديين الشباب".

وتركز ورشة العمل الأولى "جراج المهارات" بإدارة الرئيس التنفيذي للابتكار لدى "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا رانيا رستم، على إنترنت الأشياء الصناعية وأهمية تقنيات الاستشعار والبيانات وأدوات التحليل في الربط بين الأجهزة الرئيسية بقطاعات الطاقة والرعاية الصحية والطيران والصناعة.

ولدى "جنرال إلكتريك" أكثر من 4,000 موظف في المملكة بما يشمل فريق "بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك"، يشغل 50% منهم مناصب تقنية وهندسية تتطلب مهارات عالية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND