تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

رخصت طرق دبي لشركتي كوي وجو غارت الجديدتين



 

الاقتصادي – الإمارات:

قال مدير إدارة أنظمة المواصلات في "هيئة الطرق والمواصلات" بدبي عادل شاكري، إن الهيئة رخصت لشركتين جديدتين في قطاع مركبات الأجرة هما "كوي" و"جو غارت".

وأوضح شاكري، أن الشركات الجديدة ستبدأ العمل قريباً، لتلبية الطلب المتزايد على التاكسي في الإمارة، وتحقيق التكامل مع وسائل النقل والمواصلات العامة.

وأضاف أن عدد الرحلات السنوية التي تنجزها مركبات الأجرة في دبي بكل أنواعها بما فيها الليموزين، يصل إلى ما يقارب 100 مليون رحلة، في حين يبلغ عدد سائقي مركبات الأجرة المرخصين نحو 23 ألف سائق.

وقال مدير إدارة أنظمة المواصلات: "إن الباب مفتوح أمام أي شركة للعمل في قطاع مركبات الأجرة، طالما أنها ستعمل ضمن الشروط القانونية".

وأكد شاكري ارتفاع نسبة رضا المتعاملين عن خدمة قطاع المركبات بنسبة 87%، وكذلك ارتفاع نسبة الرضا عن مستوى جودة خدمة مركبات الأجرة إلى 78% خلال العام الجاري.

ونقلت مركبات الأجرة في دبي، والتي تشمل (تاكسي دبي، وهلا تاكسي، وشركات الامتياز) في النصف الأول من العام الجاري 87 مليوناً و792 ألف راكب، مقارنة بنحو 85 مليوناً و196 ألف راكب تم نقلهم في الفترة ذاتها من 2016.

وتسعى "طرق دبي" لتشجيع الجمهور على استخدام وسائل النقل الجماعية في التنقل بالإمارة، بدلاً من وسائل النقل الخاصة، من أجل تحسين شروط حماية البيئة، وتخفيف ازدحام الطرق وتحقيق التنمية المستدامة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND