عقارات

آخر مقالات عقارات

سجواني: قيمة أصول الشركة تبلغ 25.45 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

قال رئيس مجلس إدارة شركة " داماك العقارية " حسين سجواني ، إن الشركة نجحت خلال السنوات الخمس الماضية وحتى نهاية سبتمبر (‏ أيلول) الماضي، في تسليم 12,623 وحدة عقارية.

وأضاف سجواني لصحيفة "الخليج" أن قيمة أصول الشركة تبلغ 25.45 مليار درهم، بينما تبلغ قيمة الأموال المودعة في حسابات الضمان 6.7 مليار درهم، كما توقع أن تحقق نتائج الشركة المالية لعام 2017 حجوزات بيع بقيمة تتجاوز 7 مليارات درهم.

وأكد سجواني أن السوق العقاري المحلي في دبي واعد، ويتمتع بمقومات النمو المستمر، كما يعد من أقوى الأسواق في المنطقة والعالم، وينافس أسواق كبرى مثل لندن، وهونج كونج، وشنجهاي.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة "داماك العقارية" أنه في الوقت الراهن لايوجد أي نية لدى "داماك" في زيادة نسبة الأسهم الحرة بالسوق، كما لايوجد أي خطط لإدراج "داماك للضيافة" كشركة مساهمة عامة.

وفي سؤال "الخليج" له حول إمكانية تطوير مجمعات عقارية رئيسية ضخمة ومتكاملة، على غرار "داماك هيلز" و"أكويا أوكسجين"، قال سجواني: "نرى أنه ليس الوقت المناسب".

وبين أن السوق العقاري شهد منافسة حادة بين شركات التطوير خلال الأشهر الـ18 الماضية، ما دفع "داماك" إلى التنويع في منتجاتها ومشاريعها وتقديم تسهيلات ذات قيمة مضافة، كطرح خطط سداد مرنة أمام المستثمرين تتناسب مع تقدم مراحل الأعمال الإنشائية وموعد التسليم.

وتعكف "داماك" على تطوير العديد من المشاريع، أهمها مشروع الشقق السكنية "فيرا ريزيدنسز" الذي يتمتع بموقع استراتيجي متميز في منطقة الخليج التجاري في دبي، ويطل على قناة دبي المائية.

ونجحت "داماك" في بيع أكثر من 85% من وحدات "فيرا ريزيدنسز" في اليوم الأول من طرحها للبيع، في 4 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND