حكومي

آخر مقالات حكومي

يُطبق قرار خفض قيمة المخالفات اعتباراً من 25 نوفمبر



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "القيادة العامة لشرطة الفجيرة" عن خفض قيمة المخالفات المرورية، وقيمة حجز المركبات بنسبة 50%، وذلك بهدف إسعاد المتعاملين، وتحفيزهم على الالتزام بقوانين السير والمرور.

وأوضحت أن قرار خفض قيمة المخالفات وقيمة حجز المركبات يُطبق اعتباراً من 25 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 ولغاية 4 يناير (كانون الثاني) 2018، على كافة المخالفات المرورية المترتبة حتى تاريخ 20 نوفمبر الجاري.

وقال القائد العام لـ"شرطة الفجيرة" محمد أحمد بن غانم الكعبي، عبر الحساب الرسمي للشرطة على "إنستغرام": "جاء هذا القرار بناءً على توجيهات ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد الشرقي، وحرصاً منه على إسعاد المواطنين والمقيمين بمناسبة عام الخير، وكذلك بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لليوم الوطني لدولتنا الغالية".

وفي أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أصدرت "شرطة رأس الخيمة" قراراً بتخفيض قيمة المخالفات المرورية بكافة أنواعها إلى 55%، وذلك من 1 أكتوبر 2017 لغاية 15 الشهر نفسه.

وكانت "شرطة الشارقة" قد سبقتها بتخفيض قيمة المخالفات المرورية في الإمارة بنسبة 50%، وذلك اعتباراً من 19 أكتوبر 2017، لغاية 31 ديسمبر (كانون الأول) 2017.

وسجل مؤشر الوفيات المرورية انخفاضاً على مستوى الإمارات بنسبة 30%، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب "مجلس المرور الاتحادي".

ويسعى المجلس لتطبيق توجيهات الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس "مجلس الوزراء" وزير الداخلية، الخاصة، بخفض مؤشر الوفيات ليصل إلى 3 حالات وفاة لكل 100 ألف من السكان في 2021.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND