تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

وقع تحالف الشركات تسهيلات ائتمانية بقيمة 457 مليون دولار خلال 2017



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن اتحاد شركات يضم كل من شركة المخازن العمومية "أجيليتي"، وشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية "يوباك" و"الشركة الوطنية العقارية" عن استكمال تمويل مجمع "ريم مول" في أبوظبي، البالغ 1.2 مليار دولار.

وأوضح تحالف الشركات أنه تم استكمال التمويل اللازم للمشروع من خلال توقيع تسهيل ائتماني بقيمة 457 مليون دولار مع "بنك أبوظبي التجاري" و" بنك الخليج في الكويت "، و" بنك نور "، و"بنك ستاندرد تشارترد".

وأضافت أن التسهيل الائتماني الذي تم توقيعه لأجل 7 سنوات، يعد أكبر تسهيل ائتماني لأصل عقاري لعام 2017، ويخضع حالياً لبعض الشروط النهائية، ويتوقع الانتهاء منه قريباً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "أجيليتي" طارق سلطان: "إن مناخ الأعمال في أبوظبي هو أحد أهم الأمور التي تجعلها جذابة للمستثمرين، كما تشكل السرعة التي أكملت بها السلطات، الإجراءات اللازمة لاستكمال المشروع، مثالاً عظيماً على الكفاءة والفعالية".

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة "الشركة الوطنية العقارية" فيصل سلطان: "يتقدم مشروع ريم مول على نحو جيد، وهو أحد أهم منشآت التجزئة والترفيه التي يتم تطويرها في أبوظبي، ونحن نتطلع إلى اليوم الذي يفتح فيه المجمع أبوابه للزوار".

ويتم تطوير مجمع "ريم مول" من قبل شركة "الفروانية" للتطوير العقاري، وهي مشروع مشترك بين شركة "أجيليتي"، وشركتها التابعة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية "يوباك" و"الشركة الوطنية العقارية".

وسيوفر مجمع "ريم مول" 450 متجراً للعلامات التجارية المحلية والعالمية، والمطاعم والتسلية والترفيه على مساحة تقدر بـ2 مليون قدم مربع (2.9 مليون قدم مربع مساحة إجمالية) منها 85 محلاً للمأكولات والمشروبات، فضلاً عن مجموعة واسعة من الوجهات الترفيهية، بما في ذلك حديقة أبوظبي الثلجية.

ويذكر أن مجمع "ريم مول" يقع في منطقة نجمة أبوظبي، في "جزيرة الريم" التي يقوم بتطوير مخططها السكني والتجاري شركة "الريم للتطوير"، ومن المتوقع أن يبلغ عدد سكان الجزيرة حوالي 200,000 نسمة عند الانتهاء من تطويرها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND