الرئيسية / تاريخ / أربعة أفلام ستجعل عيدكم سعيد

أربعة أفلام ستجعل عيدكم سعيد

تتجهم وجوهنا، نغلق علينا أبوابنا، ونتذرع بأننا بهذا نتضامن مع من لا يستطيعون إيجاد كفاف يومهم أو سقفاً يحتمون به في أيام العيد، وبذلك نعمم البؤس، فنقدم العزاء “حسب زعمنا”، ولا أعتقد أن هذا هو الأسلوب الصحيح في وقت كهذا، سأقدم لكم الآن أربعة أفلام من أيقونات السينما العالمية التي ستعلمكم طرقاً أخرى للابتسام ولزرع البسمة.

الفلم الاول:

Joyeux Noel – Christian Carion

joyeux_noel_xlg

في عيد ميلاد السيد المسيح أثناء الحرب العالمية الأولى وفي مكان تلاقي الجبهات الألمانية والاسكوتلندية والفرنسية، يقرر المتحاربون أن لا يوقفوا العيد عند جبهاتهم، من يعلم ربما ليس كل من على الجبهة المقابلة أعداء، ربما هم أيضاً بشر، ربما هم أيضاُ لم يريدوا الحرب، ربما هم أيضاً يعلمون ما الحب.
كريستيان كاريون لم يقدم إلا ثلاث أعمال سينمائية حتى الآن وهذا عمله السينمائي الثاني وأيقونته التي قام بكتابتها وإخراجها ليعلم الناس درساً في الإنسانية.

تريلر الفلم:

الفلم الثاني:

Ikiru –  Akira Kurosawa

Ikiru

“أكيرا كوروساوا” أحد الأسماء التي تهتز لذكرها شاشات السينما العالمية وتنحني أمامه هامات عظمائها، يقدم درساً في فلسفة الحياة بأسلوبه الذي يعتبر أحد أهم مدارس الفن السابع، ويروي قصة موظف خمسيني بيروقراطي يكتشف أن عنده سرطان في المعدة، ويقرر البحث في ماتبقى له من أيام عن جواب عدة أسئلة اهمها: من سيذكرني؟ لماذا عشت حتى تفارقني الحياة الآن؟ هل يستحق ما مضى أن يمضي؟ هل أستطيع فعل شيء الآن؟ ما مغزى الحياة وما السعادة؟

تريلر الفلم:

الفلم الثالث:

The Intouchables – Olivier Nakache, Eric Toledano

The-Intouchables

ثاني أعلى فلم أرباحاً في تاريخ السينما الفرنسية، الفلم الذي توج رحلة “أوليفيير ناكاش” و”إريك تولدانو” في كتابة السيناريو والإخراج، ويحكي قصة صداقة  رجل أعمال ثري مشلول الأطراف الأربعة بسبب حادث، مع شاب أتى إليه بغية الحصول على توقيعه ليثبت انه تقدم لمقابلة العمل كممرض شخصي لديه، صداقة من أروع ما ظهر على شاشة السينما بابتسامات صادقة صنعتها لطالما افتقدناها.

تريلر الفلم:

الفلم الرابع:

Kolya – Jan Sverak

Kolya

عازف تشيلو تشيكي عازب ولا يفكر في تغيير حالة العزوبية مطلقاً، يتورط في مخطط ظن أنه سيحل مشاكله المالية، ويجد نفسه بالنتيجة يرعى “كوليا” الطفل الروسي ذو الخمس سنوات، ربما فشل مخططه في استمرار العزوبية ولكن الأمر ليس بهذا السوء، وخاصة بالنسبة لنا ونحن نشهد أحد أرق العلاقات السينمائية على الإطلاق من صنع “جان سفيراك”.

تريلر الفلم:

عن عبدالهادي بازرباشي

شاهد أيضاً

The Killing of a Sacred Deer

“الجرّاحُ دومًا هو المسؤولُ عن النتيجة” السنة 2017 تقييم أفلام أند مور 8/10 المخرج يورغوس …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!