موسيقى

عودة إلى 2015: من هم المشاركون في أغنية راح فين زمن الشقاوة؟

اعتدنا كل عام أن ننتظر أعمالاً فنية موسيقية قوية من بعض أكبر الشركات في العالم. وأشهر من قدّم هذه الأعمال هي شركات الاتصالات وشركات المشروبات الغازية. السبب في ذلك طبعاً أن مشاريع بهذا الحجم تحتاج الإنفاق التسويقي الذي لا تقدر عليه إلا هذه الشركات. لذا وجدنا بعض الأعمال المميزة التي تحولت إلى أغاني شعبية محبوبة أكثر منها إعلانات مثل إعلان قطورة لشركة زين، وأغنية شجع بعلمك لنانسي عجرم التي أنتجتها كوكاكولا لكأس العالم عام 2010، وأغنية يلا نكمل لمتنا لبيبسي عام 2014.

وفي عام 2015، أطلقت فودافون أغنية “راح فين زمن الشقاوة” التي عنونتها بـ “قوتك في عيلتك” وتعرض فيها فنانين مختلفين يتصلون بالهاتف مع أفراد من عائلاتهم.

المشاركون في الأغنية

حسين ومصطفى فهمي

يتصل الأخ بأخيه ليتذكر وإياه “زمن الشقاوة” وهو يحمل صورتهما صغيرين. كان مصطفى فهمي قد ذكر سابقاً في أحد لقاءاته أن أخيه الأكبر حسين فهمي يعد مصدر الطاقة الإيجابية له، ووصفه مصطفى أنه “فرفوش دائماً ويحب الهزار والضحك ولا يشغل باله بتعقيدات الحياة”.

دلال عبدالعزيز وابنتها إيمي سمير غانم

تتصل دلال عبدالعزيز بابنتها إيمي (واسمها الرسمي أمل)، وتخبرها بانها على الطريق وهي تسأل ما مستجدات تحضير الإفطار، فتجيب إيمي أن الأمور كلها تحت السيطرة وأنها نفذت تعليمات أمها بحذافيرها، بينما يظهر في الخلفية رجال الإطفاء وهم يحاولون إطفاء النار التي تحرق المطبخ، تغلق إيمي الهاتف وتحثهم على الإسراع لأن أمها على الطريق. يذكر أن إيمي (مواليد 1987) ذكرت في أحد المقابلات التلفزيونية أن أمها تساعدها على “مذاكرة وتسميع” أدوراها التمثيلية.

أحمد عدوية وابنه محمد عدوية

الثنائي الثالث الذي يظهر في الإعلان هو أحمد عدوية وابنه محمد عدوية، إذ يتصل الأخير بأبيه ويخبره أن كل ما ينقصه هو سماع صوته، ليجيب الأب الذي يجلس مع فرقته تحضيراً للغناء (أو ربما خلال الغناء) أنه أحس بقلبه أن ابنه سيتصل به. وكان أحمد عدوية، ورغم أنه كان يتمنى أن يكون ابنه طبيباً أو مهندساً، أول من اكتشف موهبة ابنه في الغناء. كان عمر عدوية الصغير 9 سنوات، وكان أبوه يتحضر للذهاب إلي إحدى حفلاته، فسمع ابنه يدندن “يا ليل” على طريقته المعروفة فقال له بعد أن فتح باب الغرفة فجأة “قول تاني” فقال يا ليل ونغمها بمقام الصبا فقال له مرة ثانية: “واد يا محمد أنت صوتك حلو ياه أنت موهوب بجد”.

ميس حمدان وأختها مي سليم

المشهد التالي تظهر فيه ميس حمدان، وهي تتصل بأختها مي سليم، وتستغرب سؤالها “من يتكلم؟”، لتقول لها: “أنا مين؟ وكمان نسيتي صوتي ورقمي ضاع”. الأختان، اللتان تفصل بينهما سنة وسبعة أيام، قريبتان من بعضهما في الحياة الحقيقية، إذ صرحت ميس في إحدى المقابلات “نحرص على أخذ آراء بعضنا البعض، ليس في الأعمال الفنية المعروضة علينا فقط، وإنما في كل ما يتعلق بحياتنا الخاصة، وحتى لو كانت كلٌ منا تقيم في دولة، نتواصل مع بعضنا ونتحدث في كل أمورنا اليومية، ولا نخفي على بعضنا أي شيء، فمَي ودانا هما مخزن أسراري الدائم”.

اللاعب المصري مجدي عبدالغني وهانس فان بروكلين

ولا يكتمل عمل مثل هذا إلا بنجم رياضي وذكرياته الرياضية، وهنا كان الاستثناء الوحيد الذي لا يتصل فيه الشخص مع فرد مباشر من عائلته، إذ يظهر في المشهد لاعب منتخب مصر السابق لكرة القدم مجدى عبد الغني، وهو يتصل مع حارس مرمى هولندا السابق هانس فان بروكلين (الملقب بـ “بروكا”)، حيث ذكّره عبد الغني بالهدف الذى أحرزه فى مرماه من ركلة جزاء خلال مباراة المنتخب المصري مع نظيره الهولندي فى كأس العالم في إيطاليا عام 1990.

هذه النكتة لها بعد إضافي لدى المصريين، إذ أن هذا الهدف الذي أحرزه مجدي عبدالغني هو الهدف الوحيد الذي يتغنى به المصريون في كل كؤوس العالم خلال السنوات الثلاثين الماضية، مما جعل استمرار التغني به نكتة يضحكون عليها.

يسرا وزوجها خالد سليم وأخوه هشام سليم

آخر عائلة تظهر في الأغنية هي عائلة الفنانة يسرا، إذ تتحدث الأخيرة مع أخو زوجها هشام، وهو يمشي مع زوجها خالد. يسالها عن المكان الذي يمكن أن يقصدوه على السحور. فتجيبه يسرا أن يأتي هو وأخوه وسيختارون مكاناً لسهرتهم. هذا الظهور في الإعلان للأخوين هو أمر طبيعي للفنان هشام سليم، لكنه نادر لأخوه خالد.

شاهد فيديو أغنية راح فين زمن الشقاوة

كلمات أغنية راح فين زمن الشقاوة

راح فين
زمن الشقاوة دا
يا حسين
دايماً على بالي
يا درش عاش من سمع صوتك
أنا قولت نسيتنا يا غالي
يا إيمي
أنا جاية اخبار الفطار بقى ايه
جاهز وتمام أنا عملت اللي قولتى عليه
من كل أصحابي وحبايبي
صوتك بس اللي ناقصني
يا حبيبي كأني مستني
حسيت انك هتطلبني
انا مين؟
وكمان نسيتي صوتي ورقمي ضاع
مقدرش يا روحي
امال مين يجيبلي صداع؟
اهلاً
يا بروكة ليك وحشة
فاكر ولا نقول تاني
ما كفاية حرام عليك يعني
ياعم ارحمني وانساني
نتسحر فين
انا وجوزك خلاص واقعين
طب هات اخوك
وتعالى نبقى نشوف هنسهر فين

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق