الرئيسية / منوعات / أخبار / خبر: مهرجان زوريخ السينمائي يكرّم ريتشارد جير

خبر: مهرجان زوريخ السينمائي يكرّم ريتشارد جير

سيتسلم الممثل الأميركي ريتشارد جير في 23 أيلول (سبتمبر) المقبل في زوريخ الجائزة التكريمية في مهرجان زوريخ السينمائي، بحسب ما أعلن المنظمون. وأوضح منظمو المهرجان الذي سيمتد من 20 إلى 30 أيلول (سبتمبر) في بيان أن جائزة “(جولدن آيكون أوورد) ستمنح هذه السنة إلى النجم الهوليوودي ريتشارد جير”.

وسيتسلم الممثل الجائزة في اليوم الذي سيبث فيه المنظمون فيلم التشويق “أربيتراج”، الذي يؤدي فيه ريتشارد جير دور مستثمر طموح، وزوج وأب محب يرى عائلته تتفكك تحت وطأة الاحتيال والفساد.

يذكر أن ريتشارد جير مثّل في أكثر من خمسين فيلماً. ويعود أحد أدواره الرئيسية الأولى إلى العام 1978 في فيلم “ديز أوف هيفن” من إخراج تيرينس ماليك. ونال شهرة عالمية سنة 1980 بفضل فيلم “أميركان جيغولو” للمخرج بول شرايدر، والفيلم الكوميدي الرومنسي “بريتي وومن”، الذي مثّل فيه دور رجل أعمال أنيق إلى جانب جوليا روبرتس.

ونال في العام 2003 جائزة “جولدن جلوب” عن فئة أفضل ممثل بفضل دوره في الفيلم الكوميدي الغنائي “شيكاغو” (2002) الذي لعب بطولته مع الممثلتين رينيه زيلويجر وكاثرين زيتا جونز.

وتفتتح الدورة الثامنة من مهرجان زيوريخ السينمائي في 20 سبتمبر مع فيلم التشويق الأميركي “سافدجز” للمخرج أوليفر ستون، الذي سيحضر هو والمنتج موريتز بورمان إلى زيوريخ للمشاركة في حفل الافتتاح.

وسيحضر المهرجان أيضا الممثل الأميركي جون ترافولتا الذي يؤدي أحد الأدوار الرئيسية في “سافدجز” وسينال جائزة عن مجمل أعماله.

المصدر: أ ف ب

عن أفلام أند مور

شاهد أيضاً

نسخة المخرج لـ Justice League ليس لها وجود!

بعد رائعة زاك سنايدر “Watchmen“، أصبح محبوا DC دومًا في صفّه وضد المنتجين حين يرتبط …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!