درامارومانس

خمسة أفلام عالمية ترجمت الحب بشكل جديد

ربما أكثر موضوع على الإطلاق يزداد طرحه صعوبةً هو “الحب”، لأنه الأمر الذي خلق الفنون جميعها ويترجمه كل فن بطريقته، لكن تكرار الطرح ذاته يجرد العمل من كونه “فن” طالما فقد أصالته، وكل طرح جديد يزيد احتمالية الوقوع في التكرار، ولذلك أقدم لكم هذه الأفلام الخمسة التي ستجعلكم تقعون في الحب من جديد، وإن لم يكن مع حبيب فمع السينما 🙂

الفيلم الأول:

Empty Houses (3-Iron) – Kim Ki-Duk

9- 3-Iron

طبعاً الفلم الأكثر نجاحاً وشهرة لمخرجه الكوري المبدع “كيم كي-دك”، عن شاب يهوى اقتحام بيوت الغرباء وهي خاليةٌ من سكانها ليسرق يوماً من حياتهم، فلكل البيوت عطرُ يحمل معه حساً عاشه أهله ويريد أن يعيشه مثلهم، لا يريد أن يسرق شيئاً أو أن يجد مكاناً يقضي قيه ليلته، كل ما في الأمر أن حياةً واحدة لشخصٍ واحد لا تكفيه، وأحد البيوت التي يقتحمها يتفاجأ بوجود شابةً فيه ولسببٍ ما لا يتوقف الأمر معها على قضاء يومٍ واحدٍ فقط.
فلم لا ينطق أبطاله، لكنه يجعل من الصمت أغنية.

تريلر الفيلم:

الفيلم الثاني:

In The Mood For Love – Wong Kar-Wai

2- In the Mood for Love

الصيني “وونغ كار-واي” أحد أقدر المخرجين على صنع إنجازات سينمائية بصرية غنية بالجمال والتفرد، يحكي قصة رجل متزوج وامرأة متزوجة يربطهم ما يفرقهم، يكتشفون أن أزواجهم على علاقة سرية، و بشكل ما تنشأ بينهما صلة غريبة، ربما نشأت لأنهم كانوا في مزاج للحب.

تريلر الفيلم:

الفيلم الثالث:

Lovers of the Arctic Circle – Julio Medem

3- Lovers of the Arctic Circle

“أوتو” و”آنا” طفلين يلتقون بالصدفة، والحب بينهم لن نعرف أكان في اللقاء الأول أم في لقاء تلاه، لا يهم، ما يهم أن هناك حباً نشأ، وهذا ما جعل لقاءاتهم تتكرر، هم يعيشون في دائرةٍ مآلهم منها إليها، قصتهم تدور أحداثها في دائرة القطب الشمالي التي تمر بأيام لا تغرب فيها الشمس، أيام كحبهم.
“خوليو ميديم” خريج طب النفس، يجد علاج مرضاه في السينما ويصبح مخرجاً ليقدم لنا هذه الرائعة.

تريلر الفيلم:

https://www.youtube.com/watch?v=UTztbKw8kvg

الفيلم الرابع:

Head-On – Fatih Akin

4- Head-On

“كاهيت” يسير بخطا حثيثة نحو الهاوية بغربته وإدمانه وخلو حياته مما يتعلق بها لأجله، يلتقي بـ “سيبيل” التي تريد سعادة أبويها بما لا يتناقض مع عشقها للحرية والتي لا تبدو سهلة المنال وقد كسر أخوها أنفها لأنه رآها تمسك بيد شاب، تعرض عليه أن يتزوجها وتعده بأنهم لن يكونوا إلا كشركاء في غرفة فندق ولن يقيده زواجه منها بأي شكل، ظناً منها أن هذه الطريقة الوحيدة كي لا تخسر أبويها ولا حريتها.
الألماني لأبوين أتراك “فاتح أكين” والحائز على الدب الذهبي في مهرجان برلين عن هذا الفلم تختلف صورة الحب عندما نراها بعدسته، وهذا بالتحديد ما نطلبه.

تريلر الفيلم:

الفيلم الخامس:

The Broken Circle Breakdown – Felix Van Groeningen

5- The Broken Circle Bread Down

“فيلكس فان جرونينغن” يمتحن الحب في فلمه الرابع والأكثر نجاحاً والذي دخل سباق الأوسكار في فئة أفضل فلم أجنبي ممثلاً لبلده بلجيكا.
هو ملحد، هي متدينة، هو يتكلم، هي تصغي، هو رومانسي، هي واقعية، هو يحبها وهي تحبه والاثنين يحبون الموسيقى، هل يكفي؟
حينما يصيب ابنتهم مرض قد لا تنجو منه، تختلف درجة حدة ما اختلفوا فيه سابقاً ولم يروه اختلافاً يستدعي التفكير أمام حجم ما أحسوه من حب، هل يكفي الحب ديناً؟

تريلر الفيلم:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى