جريمةمسلسلات

كيف انتهى مسلسل Defending Jacob؟

مسلسل شيّق يستفزنا لنعرف إن كان جاكوب بريئاً أم لا، ويشعرنا أن آبل بإنتاجاتها الأصلية ستغني حياتنا بمسلسلات رائعة (وفي بالنا يبقى The Morning Show بأداء نجومه الرائع).

فكيف انتهى المسلسل مع انتهاء الحلقة الثامنة منه؟

ينتهي المسلسل نهاية مأساوية أكثر مما نتخيل. دعوتا نستعرض ما حصل في الحلقة الأخيرة. يستيقظ آندي باربر، والد المتهم جاكوب باربر على مكالمة من الشرطة تقول له أن ليونارد باتز، المتهم سابقاً بالتحرش بالأطفال، قد انتحر وكتب رسالة قبل انتحاره يعترف فيها بقتل بن ريفكن. بعدها تتم تبرئة جاكوب ويصبح حراً طليقاً.

يجد الأب نفسه مشككاً في القصة ويذهب إلى أبيه (جد المتهم) في السجن ليسأله إن كان قد أرسل القاتل الملقب ببادري أوليري ليقتل باتز ويجبره على كتابة الاعتراف. بعد إنكار ذلك، يقر الأب بأن هذا ما جرى دون أن يعترف بشكل واضح، قائلاً له أنه لا يريد أن يدخل حفيده إلى السجن.

تذهب العائلة في إجازة إلى المكسيك لتحتفل برأس السنة وتقضي فترة نقاهة، وهناك تحرض حالة اختفاء فتاة كندية صادقها جاكوب أندي باربر أن يخبر زوجته أن براءة جاكوب لم تكن صحيحة ويشرح لها ما فعله جد جاكوب من سجنه المؤبد

تصاب الأم بحالة نفسية صعبة جداً حيث باتت مقتنعة بأن ابنها مجرم وخاصة بسبب ما رواه على موقع الجرائم والحادثة التي تذكرها من طفولته. تنتهي بها هذه الحالة النفسية الصعبة بأن تقود السيارة بسرعة كبيرة بينما يجلس جاكوب بجانبها فيها، وتصدمها عن عمد بحائط جسر والسيارة تسير بسرعة 140 كيلومتراً في الساعة .

نعرف في نهاية القصة أن مشاهد المحاكمة التي كنا نشاهد مقاطع منها عبر مختلف حلقات المسلسل هي لاتخاذ قرار باتهام الأم بتدبير الحادث أم اعتباره قضاء وقدر. نعرف هنا أن جاكوب دخل في غيبوبة بسبب الحادث، بينما الأم واعية وتتعافى ويتحدث الوالدين عن أن الممرضين متفائلين

في نهاية الرواية الأصلية التي اقتبس منها المسلسل، تموت الأم والابن. لكن هذا التغيير في المسلسل يقلل من مأساوية النهاية ويفتح الباب أمام احتمال إنتاج جزء آخر.

عن الاختلاف بين الرواية والمسلسل، قال كاتب المسلسل والمنتج التنفيذي مارك بومباك: رأينا أن سوداوية المشهد ستزيد مع بقاء الأم وابنها على قيد الحياة. لوري وجدت أن أذى ابنها (وقتله) هو أهون من أن يؤذي شخصاً آخر، وخاصة أن شخصين ماتا حتى الآن بسببه. لذا بعد أن يتعافيا، سيعيشان مع حقيقة الحادث وقد يجد الابن أن أمه حاولت قتله. سنترك ذلك للمشاهدين، ونترك لهم القرار فيما إذا كان جاكوب قد قتل صديقه بن ريفكن أم لا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق