الرئيسية / أكشن / ما هو فيلم The Interview الذي استفز كوريا الشمالية؟

ما هو فيلم The Interview الذي استفز كوريا الشمالية؟

فيلم The Interview حقّق أفضل دعاية في العالم قبل عرضه، بسبب اشتفزازه لكوريا الشمالية، وتحريك مكتب التحقيقات الفيديرالي الأميركي والرئيس الأميركي باراك أوباما للحديث عنه. فما هي قصة الفيلم؟

المخرجان إيفان غولدبيرغ وسيث روغن، الثنائي المعروف بإنتاج بعض أفضل أفلام الكوميديا خلال العشر سنوات الأخيرة (Knocked Up, Superbad, Pineapple Express)، قاموا بعمل فيلم عن صحفي أراد مقابلة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وعندما علمت الاستخبارات الأميركية بالمقابلة، قررت أن تجنده لتحوّل المقابلة إلى عملية اغتيال. وسيشارك في البطولة جيمس فرانكو.

فما كان من كوريا الشمالية (وفق زعم الحكومة الأميركية) إلا أن عملت على هجوم إلكتروني ضخم منعاً لعرض الفيلم. وبسبب ذلك، أعلنت شركة “سوني” المنتجة للفيلم أنها قررت إلغاء عرض الفيلم. وقال مصدر حكومي أمريكي، إن المحققين الأمريكيين خلصوا إلى أن كوريا الشمالية هي التي تقف وراء الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له شركة “سوني” دون أن يقدموا أدلة دامغة.

والعملية التي تعرضت لها “سوني” كانت عملية سرقة للآلاف من ملفاتها الإلكترونية، تم الكشف من خلالها عن تفاصيل حياة بعض الممثلين الأمريكيين المشهورين، مثل سيلفستر ستالون وتوماس هانك ونتالي بورتمان. كما مكنت عملية القرصنة هذه من كشف طبيعة العقود التجارية التي كانت “سوني” توقعها مع متعاملين آخرين في مجال السينما والأفلام الترفيهية، فضلا عن المعلومات الخاصة لموظفيها. كما نشروا أيضا أفلاماً لم تعرض من قبل في قاعات السينما الأمريكية.

الفيلم حرض زعيم كوريا الشمالية شخصياً، ففور الكشف عن وجود هذا الفيلم، انتقده وعبر عن غضبه الشديد، متوعداً بفرض “عقوبات شديدة” على الشركة اليابانية. ويرى بعض المتخصصين في مجال السينما أن غضب الزعيم الكوري الشمالي شجع عملية القرصنة التي استهدفت “سوني”.

قد يكون الفيلم لا يستحق كل هذه الضجة، فليست كل أفلام إيفان غولدبيرغ مضحكة، ولذلك علينا أن ننتظر لنرى. ليس هناك وقت محدد لعرض الفيلم، لكن الأكيد أن الفيلم سيتسرب للقراصنة ليتمكن المشاهدون من تحميله إلكترونياً.

عن أفلام أند مور

شاهد أيضاً

Mayhem

“فرصة لرؤية أحد أكبر أمانيك تتحقق” السنة 2017 تقييم أفلام أند مور 7/10 المخرج جو …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!