A Werewolf Boy

“فيلم مراهقين لا يزعج غيرهم، وهذا ما لم يحققه (Twilight)!”

السنة 2012
تقييم أفلام أند مور 6/10
المخرج جو سونغ-هيه
المدة 122 دقيقة (ساعتين)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) لليافعين بسبب بعض العنف الدموي
الإرشاد العائلي (أميركي) Not-Rated
اللغة الكورية

صحيحٌ أن الأفلام التي تعطي كياناً وهمياً للمشاعر تسبب مشاكل كثيرة حين يحصل التضارب مع الواقع، خاصةً عند المراهقين الذين لا يعرفون من الحياة إلا تلك المشاعر، والذين يتم استغلالهم من قبل غالبية صناع هذه الأفلام، لكن بعضها لا يتمادى في ذلك، ويقتصر دوره على تحقيق بعض الفانتازيات اللطيفة بحيث لا تعزل مشاهدها عن الواقع، بل تضيف إليه لمسةً خفيفة الظل، كما يفعل هذا الفيلم.

“سون-ييه”(بارك بو-يونغ) فتاةُ في أواخر العقد الثاني من عمرها، تنتقل مع أمها وإخوتها الصغار إلى منزلٍ جديد أملاً في أن يساعد محيطه النظيف في شفائها من مرضٍ في رئتيها، من المؤكد أن الأشجار والمساحات الخضراء جميلةٌ وصحية، لكن ماذا إن اختبأ فيها ذئب؟ أو إنسانٌ يصعب تمييزه عن الذئب؟

كتب “جو سونغ-هيه” نص الفيلم، ومن الواضح أن الفكرة التي بنى عليها نصه بقيت مجرد فكرة بعد انتهائه منه، لم يحاول تطويرها بشخصيةً مميزةٍ أو حدثٍ أو حتى حوار، فقط وضع فكرته الغير جديدة حتى في القالب الأشهر، الأشهر وليس الأنسب.

إخراج “جو سونغ-هيه” يجتهد في إضفاء جوٍّ ساحرٍ حلمي فينجح أحياناً ويفشل أخرى، يحاول أن لا تتجاوز اللحظات الدرامية الحدود التي تنقلب بعدها التراجيديا إلى كوميديا كما يحصل في أغلب أفلام النوع، وبنفس الوقت يحاول الاقتراب من تلك الحدود بحذر، لكنه بما اختاره من ألوانٍ للصورة يذهب بعيداً جداً لخلق أجواءٍ حلمية ويضر بصورته بدل أن يضيف إليها، أما بالنسبة لإدارته لممثليه فليس هناك  الكثير للحديث عنه سلباً كان أم إيجاباً.

أداءات جيدة بشكل عام من فريق العمل، تصوير عادي من “تشوي سانغ-موك”، وموسيقى نمطية من “شيم هيون جانغ”.

تريلر الفيلم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.