Begin Again

“لا يأتيك بأفكار وقيم ومفاجآت، لكنه يأتيك باللذة الموسيقية والبهجة والصداقة والحب”

السنة 2013
تقييم أفلام أند مور 7.5/10
المخرج جون كارني
المدة 104 دقيقة (ساعة و44 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) الفلم لليافعين لما فيه من إيحاءات جنسية وشتائم
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الانكليزية

هذه ليست المرة الأولى التي يثبت فيها الأيرلندي جون كارني فهمه العميق للموسيقى، فيجعلها نداءً رسميًا للغناء والرقص والبهجة كما فعل في فلم “Once”، وهذا الفلم مرته الثانية.

دان (مارك روفالو) قد طرد من عمله مؤخرًا كمدير شركة تسجيلات بعد سنين من الفشل في إيجاد مواهب جديدة وإدمان الكحول، يلتقي بمغنية وكاتبة أغاني شابة غريتا (كيرا نايتلي) في حانة، قد يجد فيها نجمته المنتظرة وقد تجد فيه من يفهم فنها، وقد لا يكون تحديد من منهما بحاجة الآخر بهذه السهولة.

نص جون كارني بسيط سلس ومفعم بالحيوية، رأى هدفه بوضوح وسار إليه ونجح في تحقيقه، وهدفه كان قصة بسيطة بشخصيات بسيطة تدخل البهجة على قلوب مشاهديها، بناء الشخصيات غير مبتذل وغير مبتكر، تطور قصته يسير بشكل اعتيادي لكنه محافظ على مستوى من الرصانة ينأى به عن التكرار الأعمى.

إخراج جون كارني يربطك بشخصياته ويستحوذ على اهتمامك بها، ليس لأنها متفردة وغير مسبوقة أو مأساوية أو مرحة بشكل غير اعتيادي، ببساطة لأنه يحبها لأن أصالته تحيط بها، يستطيع أن يصنع من لا واقعيته واقع تقبله وتبتهج بجماله، ويصل إلى أجمل ما في ممثليه ويعرضه برقة وحس جميل ليقدم مزيجاً من الكوميديا والرومانسية والموسيقى بأرقى نتيجة.

أداءات مارك روفالو وكيرا نايتلي كجمال ألحانهم في الفلم، وصوت كيرا نايتلي يغني أغانيها برقتها البريطانية، التصوير من يارون أورباك متزن ومدرك لمحيطه، والموسيقى التصويرية من غريغ أليكسندر تكمل أجواء البهجة.

تريلر الفيلم:

عن عبدالهادي بازرباشي

شاهد أيضاً

The Killing of a Sacred Deer

“الجرّاحُ دومًا هو المسؤولُ عن النتيجة” السنة 2017 تقييم أفلام أند مور 8/10 المخرج يورغوس …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!