Carnage

 

السنة 2011
تقييم أفلام أند مور 7/10
المخرج رومان بولانسكي
المدة 80 دقيقة (ساعة و20 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) الفيلم لليافعين لما فيه من لغة بذيئة
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الإنكليزية


يحكي فيلم “المذبحة” عن أهالي طفلين يتقاتلان في الحديقة، فيجتمع الأب والأم لكل منهما، ويحاول الأربعة النقاش حول الموضوع، لكن النقاش يتحوّل تدريجياً إلى حالة من الفوضى. من بطولة كيت وينسلت وجودي فوستر وكريستوفر والتز وجون سي رايلي، وترشّحت بطلتا الفيلم لجائزة غولدن غلوب عن أفضل أداء لممثلة.

فيلم رائع ومتميّز من الناحية الإخراجية، والسيناريو، والشخصيات، وأداء الممثلين. قد نشعر بالدهشة من سبب تسمية فيلم درامي كوميدي بهذا الاسم، ونعتقد أنه اسم أقرب لفيلم أكشن، حيث هناك الكثير من العنف والدماء. لكن الحقيقة أن هذا الاسم هو أفضل ما يمكّن أن يجسّد مجريات الفيلم. وقد ساهمت مهارة الممثلين وبراعتهم في جعل الفيلم أكثر تشويقاً ومتعة.

يصّور لنا الفيلم أربع شخصيات مختلفة، كل واحدة لها طبيعتها الخاصة، وما تظهره أمام الناس، ولها لحظات هدوئها وتوازنها، ولحظات فقدانها لأعصابها. وخلال الفيلم، تأخذ نظرة معمّقة على مؤسسة الزواج بمشاكلها وترابطها بطريقة معقّدة. ويعرّج المخرج على الطبيعة المادية والتجارية للعالم الذي نعيش فيه. ليحاول أن يطرح تساؤلاً في نهاية الفيلم. من هو الأفضل في حل مشكلة بين الأطفال، هل هم الأطفال العاطفيون غير المبالين غير المتحملين للمسؤولية؟ أم أهلهم الواعين والمدركين لحجم المشكلة وكيفية التعامل معها؟

الفيلم أقرب إلى المسرحية، يحتاج إلى تركيز على كل كلمة فيه. يستحق الاقتناء، وحائز على 5 جوائز سينمائية عالمية.

carnage-2011

عن أفلام أند مور

شاهد أيضاً

The Killing of a Sacred Deer

“الجرّاحُ دومًا هو المسؤولُ عن النتيجة” السنة 2017 تقييم أفلام أند مور 8/10 المخرج يورغوس …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!