Creed

“يستحق إثارة حنين محبي السلسلة الأصل”

السنة 2015
تقييم أفلام أند مور 6.5/10
المخرج رايان كوغلر
المدة 133 دقيقة (ساعتين و13 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) لليافعين بسبب بعض الإيحاءات الجنسية
الإرشاد العائلي (أميركي) PG-13
اللغة الانكليزية
تقييم IMDB 7.8

حتى أخلص معجبي شخصية “روكي” التي ابتكرها “سيلفيستر ستالون” وأصبحت أحد أيقونات أفلام رياضة الملاكمة من الصعب أن يكون الحماس أول ما يحسونه عندما يسمعون بصدور فيلمٍ جديدٍ لها الآن، وأول ما سبفترضونه أن بطلها السبعيني بحاجةٍ إلى بعض المال ولم يجد طريقةً أخرى لكسبه، لكنهم ليسوا على حق لحسن الحظ، فواحدٌ منهم هو صانع الفيلم هذه المرة.

“أبولو كريد” بطل العالم السابق والخصم الذي غير حياة “روكي بالبوا”(سيلفيستر ستالون) في مياراته معه، يترك بعد وفاته ابناً له لم يعرفه اسمه “أدونيس جونسون”(مايكل ب. جوردان)، يكبر ليضعه القدر في طريق أبيه، والذي كان ذاته طريق “روكي”، فهل ما زال؟

كتب “رايان كوغلر” نص الفيلم عن قصته بالاشتراك مع “آرون كوفينغتون”، بشغفٍ واضح بالشكل الكلاسيكي لشخصية “روكي” وأبرز أفلامها وصل حد جعلها تقيدهم، فانحازوا لرغبتهم بالاحتفاء بالبطل القديم أكثر من محاولتهم للإتيان بجديد، وقدموا بالنتيجة شخصيات وأحداث وحوارات تقليدية مع بعض اللمسات الجيدة هنا وهناك.

إخراج “رايان كوغلر” يجعلك تتقبل ما اعتدت أن ينفرك، والفارق أنه هو في المقام الأول يصدق ما يجري أمام كاميرته، ويحب بالفعل الشخصية التي تربى على أفلامها على يد أبيه، ويحسن نقل ذلك إلى مشاهده، خاصةً باهتمامه الكبير بممثليه، لكن ذلك كله لم ينقذ تقليدية السرد بشكلٍ كامل.

أداء جيد جداً من “سيلفيستر ستالون” يشعرك أن “روكي” ما زال حياً بالفعل، وأداءات جيدة من باقي فريق العمل، تصوير عادي من “ماريز ألبيرتي”، وموسيقى مناسبة من “لودفيغ يورانسون”.

حاز على 37 جائزة أهمها الكرة الذهبية لأفضل ممثل بدور مساعد “سيلفيستر ستالون”، ورشح لـ47 أخرى أهمها الأوسكار لأفضل ممثل بدور مساعد.

تريلر الفيلم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.