الرئيسية / دراما / Definitely, Maybe

Definitely, Maybe

“سيحدث فيك أثراً أكثر مما تتوقعه من فيلم كوميديا رومانسية اعتيادي، رغم أنه اعتيادي!”

السنة 2008
تقييم أفلام أند مور 7/10
المخرج آدم بروكس
المدة 112 دقيقة (ساعة و52 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين بسبب الإيحاءات الجنسية الصريحة
الإرشاد العائلي (أميركي) PG-13
اللغة الانكليزية

 

هناك أفلام كثيرة حين تختلف برأيك عنها مع شخصٍ ما بسبب أنها مكررة تخبره بأنك ببساطة تحب هذا النوع من القصص وإن لم يكن فيه بعض الأصالة، وحينما يتكرر الموقف مع فيلمٍ آخر بنفس المواصفات لكنك لم تستطع قبوله قد لا تجد تفسيراً واضحاً لذلك، التفسير ببساطة هو أن ما جعل العمل ينال رضاك هو طريقة رواية القصة وليس تميز القصة بحد ذاتها، بالإضافة في حالتنا هذه لتميز أبطالها، “آدم بروكس” وفريق ممثليه جعلوا من الشكل الاعتيادي تجربةً منعشة.

“ويل هايز”(رايان رينولدز) أب مطلق يعمل في وكالة إعلانات، يذهب ذات يوم ليقل ابنته ذات الإحدى عشر عاماً من المدرسة ليكتشف أنها تعلمت درساً جديداً سيجعل عليه الإجابة على كثير من أسئلة “كيف؟” و”لماذا؟” المحرجة، أهمهم القرارات التي قادته لأمها وفيما إذا كان ما جمعهم بالفعل حباً، وإن كان فما الذي فرقهم؟.

كتب “آدم بروكس” نص الفيلم، ويحسب له اقترابه الشديد من أن يكون متحذلقاً وجعله شغفه ومرحه يتغلب على ذلك، فقد استطاع صياغة شخصياته وتقاطعات طرقهم خلال سير أحداث الفيلم بشكل بسيط سلس ومحبب، بحيث يتيح لك المجال لتقارن حكاياك وحكاياهم وتشكل انطباعك الخاص عنهم وسط مواقف كوميدية لطيفة، لكنه يكثر من الصدف ويرتبها بشكل يضعف طرحه بعض الشيء.

إخراج “آدم بروكس” يروي قصةً لأنه يحبها هو وليس فقط لأن الناس تحبها، وهذا الاختلاف البسيط بينه في هذا العمل وبين أغلب من يقدمون أفلام النوع يجعل فيلمه يملك أثراً مختلفاً ومحبباً ويشجعك للعودة إليه، خاصةً مع سلاسة السرد بحيث يمر الوقت بخفة، كما يحسن إدارة ممثليه استغلال جاذبيتهم مما يضيف لجمال العمل.

أداءات جيدة وحيوية من فريق العمل وبالأخص “رايتشيل ويز” “آيلا فيشر” و”أبيجيل بريسلين”، تصوير عادي من “فلوريان بالهاوس”، وموسيقى مناسبة من “كلينت مانسيل”.

تريلر الفيلم:

عن عبدالهادي بازرباشي

شاهد أيضاً

The Killing of a Sacred Deer

“الجرّاحُ دومًا هو المسؤولُ عن النتيجة” السنة 2017 تقييم أفلام أند مور 8/10 المخرج يورغوس …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!