Fighters

“من الأفلام التي تظهر بين حين وآخر لتثبت أنه من الممكن تقديم كوميديا رومانسية من جديد دون ابتذال”

السنة 2014
تقييم أفلام أند مور 7/10
المخرج توماس كالييه
المدة 98 دقيقة (ساعة و38 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) الفيلم للبالغين لما فيه من مشاهد جنسية وعري
الإرشاد العائلي (أميركي) لا يوجد
اللغة الفرنسية

أول تجربة سينمائية روائية طويلة للفرنسي “توماس كالبيه”، قد لا تلفت النظر لموهبة متميزة، لكنها تؤكد أنه يملك روح الشباب التي ربما تأتي مستقبلاً بالكثير.

“آرنو”(كيفن آزيه) الذي يجب أن يكون نجاراً يستمر بميراث العائلة يقضي مع أصحابه صيفاً هادئاً، إلى أن يزج به أحد أصحابه في قتال على الشاطئ بتسجيل اسمه في لائحة المتباريين، لكن المنافس فتاة “مادلين”(أديل هينيل)، وهو لا يضرب الفتيات، لكن هي لا تملك موقفاً مشابهاً من الشبان، وقد لا ينجو بسهولة من قبضة الفتاة الحديدية إن بقي على موقفه النبيل، ومن هنا يبدأ الموضوع يأخذ منحىً آخر، فلا تصبح قبضتها المحكمة حول عنقه متوقفةً على هذه المباراة، فكيف سيفلت؟ وهل يريد أصلاً أن يفلت منها؟

نص “توماس كالبيه” و”كلود لو باب” خفيف الظل غير متكلف وبتكوينه البسيط يحقق ما يرمي إليه ويسعد مشاهديه بقصة لطيفة مليئة بالمواقف المضحكة، يتركون شخصياتهم يعبرون عن أنفسهم ضمن السياق بأسلوب عفوي، ويسيرون بهم وبك دون أن تنظر خلفك.

إخراج “كالييه” يلغي بسرعة أي حاجز بينك وبين شخصياته قد يؤخر انخراطك بالقصة، ولديه طاقة الشباب التي تجعل الكوميديا التي يقدمها أقرب لنا، وأكثر ما يحسب له أنه يدرك تماماً ماذا يريد، لا يحاول الادعاء أنه سيغير حياتنا بهذا الفيلم بحشو بعض الميلودراما، بل على العكس يأتي ويمضي دون أن يترك لك الفرصة بالتفكير بمدة الفيلم ويتركك بضحكة دافئة.

أداءات جيدة وبالأخص من “أديل هينيل”، تصوير متزن ويحب الجمال حوله، وموسيقى مناسبة.

حاز على 4 جوائز، و رشح لـ 2 أخرى.

تريلر الفيلم:

عن عبدالهادي بازرباشي

شاهد أيضاً

Our Souls at Night

“الليالي ووحيدَين وعُمْر” السنة 2017 تقييم أفلام أند مور 7.5/10 المخرج ريتيش باترا المدة ساعة …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!