دراماكوميديامغامرة

Frank

السنة 2014
تقييم أفلام أند مور 7.5/10
المخرج ليني أبراهامسون
المدة 95 دقيقة (ساعة و 35 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) الفلم للبالغين لما فيه من مشاهد جنسية
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الانكليزية

 

“يمكنك ان تصنع أغنية من كل شيء”

جون “دومنول جليسون” يحب الموسيقى، يحاول صياغة كل ما تراه عيناه لحناً يتغنى به، لكنه لم يستطع بعد أن يصيغ لحناً كاملاً، أو أغنية كاملة، حتى إن حاول جمع شتات ألحانه لا يستخرج منها مقطوعة متجانسة ليحقق حلماً له أن يبدأ، أن يصنع أغنيته، ويوماً ما، عندما كان على الشاطئ يحاول جمع شتات أفكاره من جديد، يشاهد شخصاً يريد الانتحار غرقاً ويكتشف أنه عضو في فرقة موسيقية لديها عرض في اليوم التالي، ويأتيه عرض مفاجئ من أحد أعضاء الفرقة ليصبح بديل عازف الأورغ المقبل على الانتحار فيجد فيها الفرصة التي طالما انتظرها، ولكن أعضاء الفرقة يتميزون ببعض الغرابة، كمغني الفرقة “فرانك”(مايكل فاسبندر) الذي يرتدي رأساً كبيراً من الكرتون وجهه يشبه الشخصيات الكارتونية، ربما يرتديه فقط لأجل العرض  كنوع من الإثارة و التميز، لكن أن لا يوجد احد قد رأى وجهه من قبل بسبب هذا الرأس الكرتوني الذي لا يخلعه!

ماذا يخفي “فرانك”؟ من اين يأتي بكل هذا الإبداع في موسيقاه؟ لماذا كلماته تتحول شيئاً فشيئاً إلى مصدر إلهام، ويوماً بعد يوم يصبح “فرانك” كالمعلم و الأب الروحي، كل الناس تتمنى أن تكون “فرانك”.

من سيقدم على دور كدور “فرانك” إلا المبدع “مايكل فاسبندر”، ويقوم ببطولة فلم يكون فيه وجهه مغطى بالكامل ويستطيع تقديم هذا الأداء الرائع بلغة الجسد والصوت، وينقل لنا حالة الشخصية كاملةً!
بالإضافة لمجموعة من الأداءات المميزة من طاقم العمل كـ”ماجي جيلنهال” و “دومنول جليسون”.

اشترك “بيتر ستروان” و”جون رونسون” في كتابة النص المستوحى من قصة الكوميديان “كريس سيفي” وشخصيته المبتكرة “فرانك سايدبوتوم”، فحولوها إلى مزيج من الإبداع الذي طالما رافقه الجنون، تقديم الشخصيات وتقلباتها النفسية مع تقدم الفلم يأتي بكل سلاسة وحيوية وكوميديا صادقة بعيدة عن التكلف.

المخرج الأيرلندي “ليني أبراهامسون” ينقذ النص الذي لن يفهمه الكثيرون بطريقة يبتعدون فيها عن نمطية الكوميديا الهابطة، ويصيغه صوراً يغنيها الجمال ويقدم فكرة وقصة إنسانية تستحق أن تعرض على الشاشة الكبيرة.

الموسيقى التصويرية تكمل أجواء الفلم.

الفلم ليس للجميع لكنه بالطبع تجربة مميزة.

تريلر الفلم:

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق