How To Train Your Dragon 2

السنة 2014
تقييم أفلام أند مور 7.5/10
المخرج دين دوبلوا
المدة 102 دقيقة (ساعة و48 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) الفيلم للجميع
الإرشاد العائلي (أميركي) PG
اللغة الانكليزية

 

“من يقتل دون سبب، لا يُجادَل”

شاهدنا الجزء الأول فانبهرنا، وحين سمعنا بصدور الثاني قلنا لن يستطيع أن يأتي “دين دوبلوا” بما يكفي لصنع فلم آخر ناجح مبني على نفس الأساس فقد ذهب انبهار المرة الاولى، وكنا مخطئين بشدة، والآن نحن في الطريق لجزء ثالث، ماذا تخبئ لنا يا “دوبلوا”؟ هل سيصبح تنينك أقوى أم ستحرقك نيرانه؟

قد مرت خمس سنوات منذ أن تعلم أهل “بيرك” أن التنين المرعب الذي ينفث النار ويحرق كل شيء قد يكون خير صديق، قام “هيكاب” خلالها بصحبة تنينه “توثليس” باستكشاف لكل أرض حولهم لمسافات بعيدة وبدأ يرسم خارطته عن العالم، لكن يوماً ما يكتشف مكاناً جليدياً غريباً فيه قوم يصطادون التنانين لتسليمها لشخص ما يرهبونه حتى الموت، شخص يصنع جيشاً من “التنانين”، فلمَ قد يقوم أي أحد بحشد جيش كهذا؟ وعلى من سيشن حربه؟ وأين تنانين “بيرك” وقومها من هذا؟

بناء على القصص المصورة من “كريسيدا كاول” كتب “دوبلوا” نصه الرائع، دخل بعمق شخصياته الأولى وطورها ورسم ملامحها المتكيفة مع ما مروا ويمرون به بإتقان، وأدخل شخصياته الجديدة لتغني القصة، كما أنعش حواراته بالكوميديا اللطيفة، وأكثر ما تميز به نصه هو إعطاء الجانب الدرامي والفكري حصته المناسبة.

وكم برع الكندي “دوبلوا” بإخراجه الذي هيمن حسه العالي على كل لحظات الفلم، شخصياته كرتونية لكن الحس حقيقي، أعادني طفلاً حتى النخاع وتعلقت بذاك التنين “توثليس”، وقدم إنجاز بصري بمنتهى الإمتاع، وحافظ فعلاً على قاعدة “لكلِّ مقامٍ مقال” فكل شيء في مكانه الصحيح ولكل لحظة وحدث الحالة والوقت المناسب.

الأداءات الصوتية مختارة بعناية وبالأخص “جيرارد بتلر” “كيت بلانشيت” و”دجيمون هونسو”.

المؤثرات البصرية رائعة، والموسيقى التصويرية على ما يبدو ستمنح “جون باول” ترشيحه الأوسكاري الثاني فقد قاد التنانين إلى قلوبنا باحتراف.

تريلر الفلم: “لا أنصح بمشاهدة التريلر كي لا يفسد متعة لحظات حاسمة بالفلم”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.