Hush

“كيف تدرك رعب السكون إن لم تعرف إلا السكون”

السنة 2016
تقييم أفلام أند مور 7/10
المخرج مايك فلاناغان
المدة 81 دقيقة (ساعة و21 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين بسبب العنف الدموي
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الانكليزية
تقييم IMDB 6.6

من المفيد أن تتذكر خلال مشاهدتك هذا الفيلم أن بطلته لا تجلس في كرسيك تأكل البوشار مراقبةً إياك هاربًا من قاتل، أصمًّا لا تسمع وقع خطواته، ومغلول اللسان لا تستطيع صراخًا وليس هناك من يسمعك حتى إن استطعت، لذلك قد لا تملك صفاء ذهنك وأنت تستغرب أنها لم تتبع إرشاداتك لتنجو وتنهي الفيلم في دقائق.

مادي (كيت سيغل) كاتبةٌ صمّاء بكماء انتقلت إلى منزلٍ في الغابة لتجد العزلة المناسبة لممارسة عملها، لكن شخصًا مقنّعًا يحمل بعض الأسلحة أحب أن يؤنس وحدتها.

كتب مايك فلاناغان وزوجته كيت سيغل نص الفيلم، بذكاءٍ بصريٍّ بالغ، تقديمٌ مناسب للشخصيات، حواراتٌ لا تتجاوز مدتها خلال الفيلم 15 دقيقة، 4 منها فقط سبقت الخطر، وما تبقى كله لخلق الإثارة والرعب والترقُّب، مما يعني أنهما يخاطران بالثقة بقدرتهما على الاحتفاظ بارتباط أعصاب المشاهد بما يقدمانه طوال هذه المدة بشخصياتٍ قليلة وحوارات شبه معدومة وإطارٍ نمطي قد يكون منفّرًا للبعض، لذلك قاما بتمثيل المشاهد في شقتهما قبل كتابتها ليستطيعا الإتيان بما يناسب الموقف ويتفاديان به تكرارًا يُذهب اجتهادهما هباءً، فهل كانت النتيجة مجزية؟ يصعب الجزم، يصعب تخيلها نصًّا دون إخراج فلاناغان.

فبه تم استغلال السكون وبثَّ رعبٍ من خلاله يليق به، ضبطُ الإيقاع القلِق بحيث لا يعتمد على قفزات الإيقاظ الاستسهالية، توظيف طبيعة الشخصيات ومكان الأحداث لرفع وتيرة الرعب والتوتر باستمرار، وحسن التعامل مع الدموية دون أي اتّكالٍ عليها، إلا أنه نسي عين المشاهد الثاقبة التي ستدرس إمكانيات أدوات المطبخ القادرة على حل مشاكل الفيلم بأقصر طريق.

أداء جيد من كيت سيغل أضاف لمتعة التجربة، وساهم بتغطية بعض الأثر السيء للاختيار النمطي والغير موفق لـ جون غالاغر جونيور، تصوير جيد غلب الظلمة أحيانًا وغلبته أخرى من جيمس نييست، وموسيقى مناسبة من ذَ نيوتن برذرز.

تريلر Hush :

عن عبدالهادي بازرباشي

شاهد أيضاً

عن قلوبٍ نبضت لأكثر من روح – أفلام زراعة القلب

يوافق الخميس القادم مرور نصف قرن على وفاة لويس واشكانسكي، أول خاضع لعمليّة زراعة قلب …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!