الرئيسية / جريمة / Kill the Messenger

Kill the Messenger

“لا يمكنك أن تخبرني أن هذه هي الحقيقة وتمضي، لكن (جيريمي رينر) ينقذ جزءاً كبيراً من الموقف.”

السنة 2014
تقييم أفلام أند مور 5.5/10
المخرج مايكل كويستا
المدة 112 دقيقة (ساعة و52 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) الفيلم لليافعين بسبب حساسية الموضوع
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الانكليزية

 

أن تروي القصة شيء، وأن تلقيها شيءٌ آخر، خاصةً إن ارتبطت بحدث جدلي يستدعي اتخاذ موقف منه ومن المشتركين فيه، “بيتر لاندزمان” و”مايكل كويستا” مؤمنون بأن ما يقولونه صحيح بنسبة أكبر من اللازم، وبساطة تعاطيهم مع موضوع معقد تجعل هذا الإيمان غير مدعوم بأساس جيد، إلا أن “جيريمي رينر” يستطيع كسب الكثيرين ممن قد يخسرانهم لنكمل معه العرض حتى النهاية.

بناءً على القصة الحقيقية للصحفي “غاري ويب”(جيريمي رينر) يروي الفيلم قصة اكتشافه لحقائق تظهر أن هناك ارتباطاً بين تمويل الثوار في “نيكاراغوا” وتجارة المخدرات في أمريكا، وما جاء كنتيجة لهذا الاكتشاف مغيراً حياته وحياة عائلته والعلاقة بين الشعب الأمريكي ووكالة الاستخبارات المركزية إلى الأبد.

عن كتابَي “تحالف الظلام” لـ”غاري ويب” و”اقتل الرسول” لـ”نيك شو” كتب “بيتر لاندزمان” نص الفيلم، بشخصيات يبدو الارتباط بها بالغ الصعوبة، وهذا بالتأكيد ليس لتميزها، لكن لافتقارها الشديد لهذا التميز رغم حاجتها إليه بأخذ موضوع الفيلم بعين الاعتبار، فكلهم بوجه واحد مما يجعل طرقهم معروفة ومآل القصة التي تجمعهم معروفاً، عدا عن تذليل الصعوبات التي يمكن أن يضعها المنطق في طريقه بشكل ساذج، كل هذا كان يمكن أن يسنده صياغة أفضل للشخصية الرئيسية تجعلنا لا نعرف جواب سؤال “ماذا سيفعل الآن؟” بتلك البساطة المخيبة.

إخراج “مايكل كويستا” يركز جهوده في الإثارة والتشويق، ويبدو أنه مدرك لمستوى النص الذي بين يديه فلا يعير اهتماماً كبيراً للناحية الدرامية، لطالما كان الفساد حكومي والرجل الشريف موضوعاً مثيراً، وربما حصر الأمر في طرفين بهذه البساطة هو ليس كل ما يحتاجه الفيلم، لكن لا يمكن إنكار أنه قام بعمل جيد مع ممثليه.

أداءات جيدة من فريق العمل وخاصةً “جيريمي رينر” الذي يستطيع تعويض بعضٍ من القصور في العمل، تصوير جيد من “شون بوبيت”، وموسيقى عادية من “ناثان جونسون”.

تريلر الفيلم:

عن عبدالهادي بازرباشي

شاهد أيضاً

Blade Runner 2049

“رائعةٌ تُكمِلُ رائعة” السنة 2017 تقييم أفلام أند مور 9/10 المخرج ديني فيلينوف المدة ساعتين …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!