Kingsman: The Secret Service

“جديد (ماثيو فون) يتفوق على كليشيهاته”

السنة 2015
تقييم أفلام أند مور 7/10
المخرج ماثيو فون
المدة 129 دقيقة (ساعتين و9 دقائق)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين بسبب العنف الدموي
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الانكليزية

 

“جين جولدمان” و”ماثيو فون” يحتاجون بعض المساعدة في كتابة النصوص، لطالما كان إخراج “فون” مخرجاً لهم من كل مأزق معوضاً ضعف الورق بقوة بصرية، كما في هذا الفيلم، حيث الأكشن ذو الأسلوب المتميز الذي يشبع حماسك، الكوميديا اللطيفة التي تزيد العرض متعة، النجوم ذوي الجاذبية البريطانية الطاغية، من الجميل والمؤسف تخيل كل هذا مع نص قوي، مؤسف لأنه سيبقى خيالاً، وجميل لكثرة ما سيضيفه لجمال ما أتى به “فون”.

“إيجزبي”(تارون إيجرتون) شابٌ يتيم الأب لسبب يجهله ويعاني من سوء اختيار أمه لبديل عن أبيه، يقع بمأزقٍ ما يقوده لأن يكون مرشحاً ليتم تجنيده بمنظمةٍ جاسوسيةٍ بريطانية غريبة قد يكون لموت أبيه صلةٌ بها، ويبدو أن لهذه المنظمة هدفٌ الآن يفوق قصة أبيه أهميةً، يفوق أهمية أي شخص.

عن قصص “مارك ميلر” و”ديف جيبونز” المصورة كتب “ماثيو فون” و”جين جولدمان” نص الفيلم، لم يقدموا شخصية جديدة أو تستحق الاهتمام، كذلك على مستوى القصة والأحداث إلا بعض اللمسات الجيدة هنا وهناك، مع قدر مناسب من الكوميديا.

إخراج “ماثيو فون” كعادته يضفي لمسة مميزة على كل شيء قد لا تلغي ما تسببه الكليشيهات من إزعاج لكنها تجعله بالمستوى الأدنى أمام تميز صورته، ولا يحقق هذا بغزارة الأكشن بل بأسلوبه الذي يلفت انتباهك منذ بداية الفيلم ويجعله يستحق اهتمامك، يضيف إلى كوميديا النص ظرافته البصرية لجعلها بأفضل شكل، ويحسن استغلال تميز نجومه وجاذبيتهم.

أداءات جيدة من فريق العمل، تصوير جيد من “جورج ريتشموند”، وموسيقى مناسبة من “هنري جاكمان” و”ماثيو مارجسون”.

تريلر الفيلم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.