Neighbors

“أشك في إمكانية أن يجد حتى المراهقين فيه ما يستحق وقت مشاهدته..”

السنة 2014
تقييم أفلام أند مور 3/10
المخرج نيكولاس ستولر
المدة 97 دقيقة (ساعة و37 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين بسبب العري والمشاهد الجنسية
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الانكليزية

 

أعط قلماً لفتىً سمج مقبل على بداية المراهقة واطلب منه أن يكتب قصةً مضحكة بالنسبة له يتخيل أن يقوم بها مع أصدقائه، وعندما ينتهي قارن ما كتبه بمحتوى هذا الفيلم، ستجد أن حكاية الفتى السمج كانت ستنقذ الفيلم، على الأقل سيكون من كتبها صبي وليس متصابياً!

“ماك”(سيث روجين) رجل متزوج من “كيلي”(روز بايرن) وأنجبوا طفلتهم الأولى لتبدأ حياة المسؤولية والجدية، يصبح مجموعة من الشباب في المرحلة الثانوية والمشكلين لأخوية تخطط للقيام بحفلات لم يشهد التاريخ مثلها جيرانهم، وربما لا تتفق خطط الشباب كثيراً مع خطط الزوجين، مما سيشعل حرباً يكون فيها البقاء في الحي للأقوى.

كتب “أندرو جاي كوهين” و”بريندان أوبرايان” نص الفيلم، وأقاموا به جنازةً لفكرته القابلة لأن تتطور لشيءٍ ما جيد ومضحك بنكات ساذجة وشخصيات سخيفة تزيدنا المحاولات اليائسة لجعلها هادفة نفوراً منها، لكنهم قاموا بلا شك بجعلنا نحس ببعض الراحة النفسية، فكم من الجميل أننا لم نتعرف إليهم أيام مراهقتهم إن كان هذا نتاج أيام بلوغهم؟!!

إخراج “نيكولاس ستولر” يبذل مافي وسعه لتحويل ثقل دم نص كتابنا إلى خفة، وينجح في بعض الأحيان القليلة جداً، يساعده في هذا الاستغلال الجيد لممثليه، لكنه في النهاية لم يستطع إنقاذ العمل، ربما لو لم يقبل أن يخرجه لأنقذ الكاتبَين ونفسه وأنقذ المشاهدين جميعاً.

أداءات جيدة من فريق العمل، تصوير عادي من “براندون تروست”، وموسيقى عادية من “مايكل أندروز”.

تريلر الفيلم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.