Our Little Sister

“يذيبك حنينًا لدفء بيت عائلتك حتى إن كنت ما تزال تسكنه.. على الأقل!”

السنة 2015
تقييم أفلام أند مور 8.5/10
المخرج هيروكازو كوريدا
المدة 128 دقيقة (ساعتين و8 دقائق)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للجميع
الإرشاد العائلي (أميركي) PG
اللغة اليابانية
تقييم IMDB 7.6

الياباني هيروكازو كوريدا لا يصنع الأفلام لأنه يريد تأمين مستقبل أولاده، ولا لأنه اعتاد الأمر أو أنه لا يتقن فعل غيره، يقوم بهذا لأنه يجعله يختبر الحب في كل مرةٍ يقف فيها خلف الكاميرا، ويعلم أنه قادرٌ على جعلنا نشاركه ذلك، كما فعل في هذا الفيلم، كما يفعل دائمًا.

ساشي (هاروكا أياسيه) يوشينو (ماسامي ناغازاوا) وشيكا (كاهو) ثلاثة أخواتٍ يعشن وحدهن ولم يرين والديهن منذ طلاقهما قبل قرابة 14 عامًا، يصل نبأ وفاة الأب من زوجته الثانية والتي أصبح له منها فتاةٌ سوزو (سوزو هيروسيه) بعمر فرقته عن بناته الثلاثة تقريبًا، والتي لا يقتصر دخولها في حياة أخواتها على مجرد معرفتهن بوجودها.

عن القصص المصورة لـ أكيمي يوشيدا كتب هيروكازو كوريدا نص الفيلم، برقةٍ وصدقٍ في صياغة شخصياته بحيث يبث فيها روحًا خاصة تجعلك تؤمن حتى بكون ألطفها حقيقي وآتٍ من بيننا، مما يزيد تعلقك بها، جعل الأحداث تتدفق بخفةٍ لا تجد معها بطلًا للقصة، هي عن جميع من تمر بهم خلالها، أو يمرون بك، فليس هناك ما يدل على أنك توجّه بشكلٍ معين، مع حوارات قريبة إلى القلب.

إخراج هيروكازو كوريدا لا ينسى أي تفصيلٍ يجعل بيت الأخوات بيتك لما يبثه في كيانك من دفء، يدخلك غرف ذاك البيت ويجعل الوقوف على شباكه أمنية، ويشركك بنشاطاتهم المنزلية، لحظات اجتماعهم، جولاتهم في المناطق الطبيعية الآسرة، أحاديثهم، مزاحهم ومشاحناتهم، وكما كان دومًا لا يكتفي بالحرص على استخراج تعابير الوجه الصحيحة من ممثليه، يجب أن يأتي بها من قلوبهم، ويجب أن يحسن استغلالها فيتلاعب بها بقلوبنا.

أداءات ممتازة من فريق العمل وخاصةً الصغيرة سوزو هيورسيه التي تملك في ملامحها براءةً كافيةً وحدها لمنحها السلطة على قلبك، وكم تحسن استغلال تلك الملامح، تصوير جيد جدًّا من ميكيا تاكاموتو، وموسيقى برقة حالة الفيلم من يوكو كانو.

حاز على 6 جوائز ورشح لـ16 أخرى أهمها السعفة الذهبية في مهرجان كان.

تريلر الفيلم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.