إثارةرعبغموض

Psycho

فيرا-مايلز-سايكو

السنة 1960
تقييم أفلام أند مور 7/10
المخرج ألفريد هيتشكوك
المدة 109 دقائق (ساعة و49 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) الفيلم لليافعين لما فيه من إيحاء الجنس ومشاهد الرعب والقتل
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الإنكليزية


يحكي فيلم “المختل” قصة سكرتيرة أميركية، تقوم بسرقة مبلغ من المال من أحد زبائن مديرها. وتذهب إلى أحد الفنادق الصغيرة التي يديرها شاب تتحكم به أمه. بطولة أنتوني بيركينز، وفيرا مايلز.

فيلم ناجح، لكن يجب على مشاهدي اليوم أن يتذكروا أن الفيلم تم إخراجه عام 1960. منذ 50 عاماً، كان الإجرام في السينما مختلفاً، والعنف والرعب كان مختلفاً. وعليه من شاهد The Ring لن يجد الفيلم مرعباً، ومن شاهد Saw II، لن يجد الفيلم عنيفاً، ومن شاهد The Dark Knight Rises لن يجد هذا الفيلم جيداً من الناحية الإخراجية. علماً أن الفيلم ترشّح لأربع جوائز أوسكار.

لكن يجب أن نرى الفيلم في عام 1960، حيث حقق لمخرجه ألفريد هيتشكوك شعبية كبيرة (ولكن الجزئين التاليين لم يلقيا الإعجاب ذاته من الجمهور).

psycho-movie-poster

نهاية فيلم Psycho (تحذير: المعلومات أدناه قد تكشف قصة الفيلم لمن لم يشاهده)

يتم حبس مدير الفندق نورمان وبعد التحقيق معه نسمع المحلل النفسي يحكي أنه قتل أمه وحبيبها، ثم أبقى جثتها على الشباك. وبسبب حالة نفسية كي يمحي الجريمة من ذاكرته، فإنه يتقمص شخصيتها وشخصيته بشكل متوازي.

في الفيديو التالي يمكنكم أن تشاهدوا كيف ساهمت الحملة التسويقية التي أشرف عليها هيتشكوك بنفسه في دفع شعبية الفيلم (الفيديو باللغة الإنكليزية)

وطبعاً، لا تنسوا أن تقرؤوا عن فيلم Hitchcock الذي يحكي قصة إخراج هيتشوك لفيلم Psycho.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق