Sand Dollars

السنة 2014
تقييم أفلام أند مور 1/10
المخرج إيزراييل كارديناس، لورا أميليا جوزمان
المدة 80 دقيقة (ساعة و20 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) الفيلم للبالغين لما فيه من عري وموضوع حساس
الإرشاد العائلي (أميركي) لا يوجد
اللغة الإسبانية

 

“عملٌ آتٍ من فراغ ليملأ 80 دقيقةً بالفراغ”

“إيزراييل كارديناس” و”لورا أميليا جوزمان” يوحدون جهودهم كي يقدموا فيلماً يدعي تبنيه رسالةً وقضية، ويفشلون ببناء وهم الرسالة ويبحثون كما نبحث قي فيلمهم عن قضية.

عجوز فرنسية “آن” (جيرالدين تشابلن) تبلغ من العمر سبعين عاماً تقع في حب شابة دومينيكية “نويلي” (مونيت موييكا)، “نويلي” تحب شاباً يعيش من تأجيرها للسواح والتي “آن” من ضمنهم، طريقين ونهايتين لقصة مثلث الحب والنفاق لا يكسب في كلتاهما إلا طرفين وربما حتى طرف واحد، فمن سيكسب؟ وماذا سيكسب؟

“كارديناس” و”جوزمان” يتظاهرون بأنهم يقدمون دراسة للشخصيات ترقى لاعتبارها فن، فيأتون بأحداث مختلطة غير متزنة وشخصيات لا مبرر لوجودها وحوارات خاوية مفترضين أنهم بهذا جعلوا الشخصيات تعبر عن نفسها وتكشف عن خباياها، ويخرجون بالنتيجة بأسوء تقديم لقصة نمطية.

والأسوء من نصهم كان إخراجهم، فلو قدموا القصة بشكل أفلام الإثارة والتشويق المتوسطة لما وقع عليهم كل هذا اللوم، لكن ادعاء الأسلوب الفني بإيقاع ميت لإيهام المشاهد بأنهم يصنعون حالةً وجواً خاصاً بالفيلم كان لا يغتفر، لقطات قريبة من الوجوه لا تعلم ماذا تريد من هذه الوجوه، وإدارة معدومة للممثلين وحتى الاختيارات كانت دون المستوى.

الأداءات سيئة، الجميع يحافظون على تعبير واحد وحتى هذا التعبير مبهم الصلة بأحداث الفيلم، التصوير والموسيقى التصويرية مستسلمان أمام تدني مستوى عناصر العمل فلا إضافة منهم ولا انتقاص.

تريلر الفيلم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.