درامارومانسكوميديا

See You in Montevideo

“يحبون كرة القدم؟
نعم يحبونها، ويحبون الحياة”

السنة 2014
تقييم أفلام أند مور 8/10
المخرج دراجان بيلوغريتش
المدة 141 دقيقة (ساعتين  وثلث)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين لما فيه من عري ومشاهد جنسية
الإرشاد العائلي (أميركي) لا يوجد
اللغة الانكليزية
تقييم IMDB 8.5

الممثل الصربي اليوغوسلافي دراجان بييلوغرليتش بدأ رحلته الإخراجية في 2010 متغنيًا بأمجاد صربيا في كرة القدم في فلم “Montevideo: Taste of a Dream” الذي حقق نجاحًا كبيرًا وأسس له اسمًا بين مخرجي سينما صربيا ذات التاريخ الحافل، ويكمل رحلته الآن بهذا الفلم ليروي قصة أكبر مغامرةٍ لصربيا مع كأس العالم.

في كأس العالم عام 1930 الذي أقيم في الأوروغوي يكسب الفريق اليوغوسلافي المكون من لاعبين صربيين فرصة المشاركة، وفي ذاك الوقت لم يعرف الكثيرون ما هي يوغوسلافيا فماذا إن علموا أن هناك فريق لكرة القدم يوغوسلافي ومشارك في كأس العالم؟ لابد أنه سيكون الفريق الذي سيشكل كوميديا الكأس بخساراته والأهداف التي ستمزق مرماه، لكن هذا ليس ما يراه الفريق.

ديميتري فوجنوف، رانكو بوزيكتش ودراجان بييلوغرليتش كتبوا نص الفلم بحيث تكون شخصياتهم كلها مركز الحدث لا شخص واحد كعادة أفلام هذا النوع، ولكل حصته التي تبني شخصيته وعلاقاته وانطباعه عند المشاهد، لا يخلو النص من استعمال بعض الكليشيهات لكن بعدها عن الابتذال بإخراج بييلوغرليتش لها واستعمالها في مكانها المناسب جعلها إضافة لا انتقاص، تطور الأحداث يجعل حتى الملم بالقصة الحقيقية ينتظر بلهفة لما سيأتي.

إخراج دراجان بييلوغرليتش استطاع بقوة أن يبني من قصته ملحمة، شغفه بمجد بلاده يجعل صدقه يغطي عدم مراعاته لبعض التفاصيل التي كانت ستقوي الطرح “وربما تكون مشكلة إنتاجية”، يقدم المقدار المناسب من الكوميديا والحب والدراما وفي الوقت المناسب، تتلاحم قصص أبطاله لتشكل القصة الكبيرة ودون الإسراف في خط سير أي قصة، ويعطي الجانب الإنساني حقه دون حشو.

الطاقم التمثيلي أضاف لجمال القصة بالأخص برانكو ديوريتش في دور باكو الذي تنتظر لحظات ظهوره الممتعة والمضحكة، التصوير من فولان فولاريفيتش سلس ومنزن، والموسيقى التصويرية من روبرتو ماجنيفيكو أحد أبرز عوامل المتعة في مشاهدة الفلم والتي تجعل حالته تستمر بعد المشاهدة.

الفيلم الذي قدمته صربيا ليشارك في سباق الأوسكار لأفضل فلم أجنبي لهذا العام.

تريلر الفلم:

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق