Shrew’s Nest

“بداية مخرجيه وكاتبيه.. عساها تكون النهاية.”

السنة 2014
تقييم أفلام أند مور 3/10
المخرج خوانفير أندرياس، إستيبان رويل
المدة 91 دقيقة (ساعة و31 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين بسبب العنف الدموي
الإرشاد العائلي (أميركي) لا يوجد
اللغة الإسبانية
تقييم IMDB 6.7

الاستسهال الوقح منفر بشكل قد يحقق أثارًا عكس المراد منه تمامًا، وفي فيلمٍ كهذا يجعلك تتحسر على أي تميزٍ فيه، لأنه يهدره ويظلمه، بالتأكيد استحقت موهبة ماكارينا غوميز فيلمًا أفضل.

في إسبانيا الخمسينات تعيش مونتسي (ماكارينا غوميز) مع أختها الصغيرة (ناديا دي سانتياغو)، فقط معها ولا صلة لها بالواقع والحياة خارج باب المنزل غيرها، فالاقتراب منه يوقظ ذعرًا مجهول المصدر من كل ما يوجد خارجه، وشخصٌ ما يفد من الخارج يهدد وجوده السلام الذي تعيشه الأختين.

كتب خوانفير أندريس وسوفيا كوينكا نص الفيلم، بأسلوبٍ ساذجٍ صريح، فلديهم شخصيةٌ رئيسية تملك أساسًا ودوافع، وشخصيات أخرى وظيفتها الوحيدة والغاية من وجودها دفع الأحداث بحيث تظهر نتيجة تلك الدوافع ومصدرها، بغض النظر عن أي منطق أو امتلاك تلك الشخصيات لغير أسمائها، مع مراعاة إظهار ذلك في الحوارات.

إخراج خوانفير أندريس وإستيبان رويل معجبٌ بالنص لدرجة تحريم المساس به على أنفسهم، فقط يديرون الكاميرا بعد وضعها حيث اعتادت أن تكون في أفلامٍ كهذه، ويكتفون بإخبار ممثليهم بما يقولونه وما يقومون به من حركات، ويتركون لهم حريةً مطلقة فيما تبقى، فيمكنهم إضافة أداء مميز، ويمكنهم فقط الاكتفاء بالكلمات والحركات، يالها من إدارة ثورية!

أداء ممتاز من ماكارينا غوميز يشكل مع الأداء الجيد من لويس توسار جميع إيجابيات الفيلم، أداء بليد من ناديا دي سانتياغو، وأداءات مقبولة من باقي فريق العمل، تصوير عادي من آنخيل أموروس، وموسيقى لا تضيف ولا تنقص من يوان فالينت.

لا أنصح بمشاهدة تريلر الفيلم لما فيه من حرق لأحداثه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.