Straight Outta Compton

“قصة تقليدية تُبنى على أساسٍ جيد”

السنة 2015
تقييم أفلام أند مور 7/10
المخرج ف. غاري غراي
المدة 147 دقيقة (ساعتين و27 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين بسبب العنف الكثير من العري والمشاهد الجنسية
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الانكليزية
تقييم IMDB 8.1

غالبية أفلام رحلة الفنانين من القاع إلى القمة تختلف عن بعضها فقط باسم بطل الفيلم، ويتذرع صناعها أن ذلك كونها مستندةٌ إلى أحداث حقيقية نعلم جميعنا يقيناً أن من المستحيل تطابقها لدى جميع من يتحدثون عنهم بهذا الشكل، مما يجعلنا نشاهد تلك الأعمال فقط إن كان ذاك الاسم يهمنا عسى يكون فيلمه مختلفاً، وهذا الفيلم مختلف سواءً عرفت عمن يتكلم أم لم تفعل.

يروي الفيلم قصة فرقة NWA التي أحدثت ثورة في عالم موسيقا الراب في أواسط ثمانينيات القرن الماضي، وركزت أغانيها على الحياة في أحياء السود الفقيرة.

كتب “أندريا بيرلوف” نص الفيلم بالاشتراك مع “جوناثان هيرمان” بناءً على قصته التي أعدها بمساعدة “آلان وينكوس” و”س. لي سافيدج”، وأكثر شيء ميز عملهم كان حسن اعتمادهم على القصة الأصل لإغناء ما يروونه عنها، والابتعاد عن المثاليات والمبالغات، في أغلب الأحيان، مما جعلهم يقدمون شخصيات حسنة البناء لك حرية تكوين انطباعك عنها، مع أحداث وحوارات في غناها ما يجعلك تعلم أن التقليدي فيها لا يظهر إن لم يكن له أساسٌ في الأصل الذي يروون عنه يكمل الصورة.

إخراج “ف. غاري غراي” يعنيه ما يتكلم عنه فيمنحه صدقاً يزيد أثره وجاذبيته، يحسن تقديم واستغلال للحظات الحاسمة في القصة في سرده، يهتم بالروابط بين شخصياته فيزيد اهتمامك بها، ويتقن توجيه ممثليه خبيرهم وحديث العهد في التمثيل ليوظف ما يأتون به بحيث يقوي الرابط بينك وبينهم، لكنه بشكلٍ غريب يسيء لجهوده في بعض الأحيان بلقطاتٍ تأسيسيةٍ مطولة دون داعٍ في بعض المَشاهد.

أداءات جيدة جداً من فريق العمل وخاصةً الرائع “بول جياماتي”، تصوير جيد من “ماثيو ليباتيك”، وموسيقى مناسبة من “جوزيف ترابانيز”.

تريلر الفيلم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.