The Body

“تذاكٍ تقليدي يصلح لتمضية الوقت”

السنة 2012
تقييم أفلام أند مور 5.5/10
المخرج أوريول باولو
المدة 108 دقيقة (ساعة و48 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين بسبب المشاهد الجنسية
الإرشاد العائلي (أميركي) لا يوجد
اللغة الإسبانية
تقييم IMDB 7.5

غالبًا إن سألنا الإسباني أوريول باولو: “لم صنعت هذا الفيلم؟”، سيجيب: “لأن الناس تحب الحبكات الذكية!”، وإن سألناه: “فقط؟!”، لن يجيب، سيخجل، لأن جوابه الحقيقي سيكون: “نعم.”، وأرضٌ رخوةٌ كهذه لا تصلح كأساسٍ لفيلمٍ ذكي، ربما لفيلمٍ متذاكي.

جثة سيدة أعمال متوفية حديثًا تختفي من المشرحة قبل تشريحها ومعرفة سبب الوفاة، مما يرجح كون الوفاة لم تحدث لأسباب طبيعية، ويجعل معرفة سببها الطريق لإيجاد الجثة.

كتب أوريول باولو ولارا سينديم نص الفيلم، بتقديمٍ تقليديٍّ مقبول لشخصيات تقليدية، مع اهتمام جيد بمعظم الأحداث وخط سيرها بحيث تحافظ على انتباه المشاهد وبعض التفاعل منه، والمركّز بشكل أساسي في تخمينات حقيقة ما يجري، مع حوارات لا يميزها أي شيء، إلى أن يقرروا أن لحظة الكشف قد حانت دون سبب، فيقفزون إليها بشكلٍ واضح دون سبب، ويتبعونها بشروحاتٍ مفصّلة مباشرة على لسان أحد أبطالهم، وكأنهم يقولون أن الحبكة بمستوى من الذكاء يفوق قدرة مشاهدهم العادي على الاستيعاب دون شرح مستفيض، وهو تقديرٌ مبالغٌ جدًّا فيه لما قدموه.

إخراج أوريول باولو لحسن الحظ أفضل من نصه، وإن كان تداعيه يبدأ مع تداعي النص بدل الاستمرار في تغطية فقره، يظهر أنه شاهد العديد من الأفلام المشابهة وأنه يحسن استعمال ما شاهده فيها في مكانه المناسب، مع اجتهاد لخلق إيقاع مشدود وإثارة تصاعدية.

أداءات جيدة من فريق العمل وخاصةً من بيلين رويدا، تصوير جيد من أوسكار فاورا، وموسيقى مناسبة من سيرخيو موريه.

تريلر الفيلم:

ردّ واحد على “The Body”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.