The Crow

“يعطيك ما تطلبه.. يأخذك لعالمٍ أكثر ظلاماً”

السنة 1994
تقييم أفلام أند مور 7/10
المخرج أليكس بروياس
المدة 102 دقيقة (ساعة و42 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) لليافعين بسبب العنف الدموي والعري
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الانكليزية

محبي أفلام الانتقام غالباً يحبونها لأنها تمنحهم فرصة العيش في دنيا أكثر عدلاً ولو لساعتين، وكارهيها غالباً يكرهونها لأنها تكذب عليهم بأن تريهم تلك الدنيا ولو لساعتين، لكن المثير في الأمر أن كلا الجماعتين سيرضيهم هذا الفيلم، على الأقل سيرضي بصرهم.

“إريك دريفين”(براندون لي) مغني روك يعيش مع حبيبته ويرى معها دنيا أجمل من التي تحيط بهم والغارقة في الظلام والفوضى، يوماً ما تقتحم عصابةٌ منزلهم لتضع نهايةً لوجود دنيا العاشقَين وحياتهم، لكن روح المقتول “إريك” لا تقبل الانتقال بهذه الطريقة إلى العالم الآخر، وتعود لتصفية حساباتها مع القتلة.

عن قصص “جيمس أوبار” المصورة كتب “ديفيد ج. شو” و”جون شيرلي” نص الفيلم، ويبدو أنهم لم يقوموا بالكثير من التعديلات على النص الأصلي، وهو أمرٌ له محاسنه ومساوئه، أما محاسنه فأنهم لم يسيؤوا إليه، وأما مساوؤه فأنهم لم يبذلوا الكثير من المجهود للاستفادة من السينما كوسيلة يقدمون من خلالها القصة المصورة، لكن لحسن الحظ كان هناك من هو مستعدٌّ لذلك.

إخراج “أليكس بروياس” كان مستعداً لتحويل محتوى النص المتواضع إلى حالةٍ بصريةٍ فريدة، مظلمة، موحشة، جنونيةٍ ودموية، تبث الحياة بالفعل في رسومات القصة المصورة، يجعل لحضور بطله هالةً غرائبية ومهابةً تجعلك تحس رعب ضحاياه، كاميرته تشبه عين الغراب الذي يرافق الميت الحي، وحسن توظيفه لممثليه يجعل تحديق تلك العين بأوجههم يضيف إلى حالة الفيلم.

أداءات جيدة من فريق العمل، تصوير جيد من “داريوش وولسكي”، وموسيقى مناسبة من “غريم ريفيل”.

تريلر الفيلم:

عن عبدالهادي بازرباشي

شاهد أيضاً

The Killing of a Sacred Deer

“الجرّاحُ دومًا هو المسؤولُ عن النتيجة” السنة 2017 تقييم أفلام أند مور 8/10 المخرج يورغوس …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!