The Falling

“ليس بالجودة التي تحيل التظاهر الصريح عمقاً..”

السنة 2014
تقييم أفلام أند مور 6/10
المخرج كارول مورلي
المدة 102 دقيقة (ساعة و42 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين بسبب المشاهد الجنسية
الإرشاد العائلي (أميركي) لا يوجد
اللغة الانكليزية
تقييم IMDB 5.5

لا يمكن إنكار أن البريطانية “كارول مورلي” تملك موهبةً واطلاعاً وفكراً يستحق الاستكشاف، لكن ربما قال لها ذلك الكثيرون أو أنها وجدت غالبية من حولها أغبياء، فأعجبت بنفسها أكثر مما ينبغي، مما جعلها تبالغ في الاستعراض في بعض الأحيان فتفقد عملها قيمةً كان يستحقها.

تجري أحداث الفيلم عام 1969 في أحد مدارس الإناث المتشددة في بريطانيا، وحيث تربط اثنتين من طالباتها “ليديا”(مايزي ويليامز) و”آبي”(فلورنس بيو) صداقةٌ متينة، والتي يصيبها أمرٌ غريب سرعان ما يتحول إلى ما يشبه وباء يهدد كل من يدخل تلك المدرسة.

كتبت “كارول مورلي” نص الفيلم، باختياراتٍ موفقة للشخصيات وبناء ذكي لها بحيث تستطيع استثمارها طوال الفيلم، وذلك عبر أحداثٍ غامضة موزعة بشكلٍ يحافظ على قدرتها على استثارة الفكر فلا اختصار ولا استفاضة، لكن ما يضر بجهود “مورلي” لتحقيق ما سبق حوارٌ مضطرب لم تكن متأكدةً فيه مما تريد إبداءه وما تريد إخفاءه.

إخراج “كارول مورلي” يميزه أسلوب بصري ملفت، لكن سوء توظيف ذلك الأسلوب مؤسف بما يضيعه من فرص، ففي صورها جمالٌ وشاعرية وتتابعات ذكية تخدم أفكارها وتخلق حالة خاصة للفيلم، لكنها في نفس الوقت تذهب في بعض الأحيان بأفكارها بعيداً وتبالغ في صياغة هالة جرأة وعمق حولها فتذهب بكثيرٍ من إيجابيات جهودها، والتي تعتبر إدارتها لممثليها من أبرزها.

أداءات ممتازة من فريق العمل وبالأخص “ماكسين بيك” “غريتا سكاكي” و”مايزي ويليامز”، تصوير قدم وجبة بصرية شهية من “أنييس غودار”، وموسيقى رائعة من “تريسي ثورن” تزيد التجربة شاعريةً.

تريلر الفيلم:

عن عبدالهادي بازرباشي

شاهد أيضاً

The Killing of a Sacred Deer

“الجرّاحُ دومًا هو المسؤولُ عن النتيجة” السنة 2017 تقييم أفلام أند مور 8/10 المخرج يورغوس …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!