The Gift

“ذكيٌّ في اختيار الطريق.. لدرجةٍ تعوض فقر الوجهة أحياناً..”

السنة 2015
تقييم أفلام أند مور 7/10
المخرج جويل إدجرتون
المدة 108 دقيقة (ساعة و48 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين بسبب العنف والموضوع الحساس
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الانكليزية

الممثل الأسترالي “جويل إدجيرتون” يقدم تجربته الإخراجية الأولى، ومن الواضح أنها لن تكون الأخيرة، خاصةً أنه أفضل من أحسن تقدير نصوصه حتى الآن، والتي قد لا تتميز بالغنى ولا تأتي بالكثير من التجديد في الأفكار، لكنه يستطيع أن يسلك بها طريقاً يكون جديدها.

“سايمون”(جيسون بيتمان) و”روبين”(جيسيكا هول) زوجين انتقلا حديثاً إلى منزلٍ جديد للبدء من جديد بعد أمرٍ أصابهم وأرادوا التخلص حتى من ذكرياته، لكن ماضٍ آخر كان ينتظرهم حيث ذهبوا، فصديقٌ قديم لـ”سايمون” يظهر محدثاً في حياتهم أثراً من المؤكد أن التعامل معه أعقد من مجرد الانتقال مرةً أخرى.

كتب “جويل إدجيرتون” نص الفيلم، وصاغ فيه شخصياته بحيث تتعرف إليها عبر الفيلم وليس ببعض التمهيد للدخول في قلب الأحداث، هنا الفيلم مكرسٌ للشخصيات، إثارته وغموضه ومتعته في متابعتهم، صحيحٌ أنه بهذا يجعلك تنتظر الكثير ولا يأتيك به للأسف، لكنه يأتي بما هو مرضٍ إلى حدٍّ كبير على صعيد الأحداث، وبأقل من ذلك بقليل على صعيد الحوار.

إخراج “جويل إدجيرتون” يحسن خلق أجواء ملؤها التوتر والترقب، لكنه يجعلها بمستوىً ثابت أكثر مما ينبغي مما يفقدها أثرها بشكلٍ تدريجي، لكنه يسترجع قوة ذاك الأثر بين حينٍ وآخر، مع إدارة جيدة لممثليه ولما يقدمونه ليستطيع بذلك أن يستغل جهوده في بناء شخصياته بأفضل شكل.

أداءات جيدة من فريق العمل، تصوير جيد من “إدوارد غراو”، وموسيقى مناسبة من “داني بينسي” و”سوندر جوريانس”.

تريلر الفيلم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.