الرئيسية / أكشن / The Good, the Bad, the Weird

The Good, the Bad, the Weird

“لا تبحث عن شيءٍ فيه إلا المتعة، ألا تكفيك؟!”

السنة 2008
تقييم أفلام أند مور 8/10
المخرج كيم جي-وون
المدة 130 دقيقة (ساعتين و10 دقائق)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) الفيلم للبالغين بسبب العنف الدموي
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الكورية

استلهم فيلمه من أحد كلاسيكيات السينما العالمية وأعمال العبقري الإيطالي سيرجيو ليوني الخالدة، لم ينسخ، لم يسئ للأصل، بل قدم جولة من المتعة لو شاهدها صناع الأصل لابتهجوا وافتخروا بتأثيرهم المستمر على صناع السينما ومشاهديها، كيم جي-وون يستحق أن يصبح أحد أبرز الأسماء التي تذكر عند الحديث عن عبقرية السينما الكورية، ويستحق من يقدر هذه السينما وصناعها أن يعيش هذه التجربة بكامل متعتها وحيويتها!

عصابات صينية، جيش الاستقلال الكوري، الجيش الياباني، خارجان على القانون، وصياد جوائز، تتقاطع طرقهم في منشوريا أيام الغزو الياباني لها، بعد أن علموا بوجود خريطة كنز مع أحدهم، مما سيفتح المجال لأحقاد قديمة، إثبات من الأفضل، نشوء تحالفات قد تبدو مستحيلة، وتصفيات كثيفة في الطريق إلى الكنز.

كتب “كيم جي-وون وكيم مين-سوك نص الفيلم، دون أن يدعوا كونه شيئًا غير ما هو عليه، صريحون منذ البداية وحتى النهاية، لا تبحث عن إيديولوجيات جوهرية ودلالات فلسفية وحوارات ملحمية، أو ربما قد تجد شيئًا مرتبطًا بما سبق، قد تجد سخرية من الأفلام التي تدعي احتواءها على هذه العناصر، لكل مقام مقال، ومقال كتابنا هنا هو الأنسب بلا شك، يمكنك أن تجد هنا شخصيات تحبها لأنها غريبة، فارغة، سخيفة، غير متوقعة، مضحكة وممتعة، ويمكنك أن تجد قصةً تحبها لذات الأسباب السابقة.

إخراج كيم جي-وون متمكن مما بين يديه ومتقن لاستخدامه بشكل مبهر، يجلب روح الغرب إلى سينماه الشرقية، يمزج سخرية القدر مع سخريته هو من القدر ليقدم مواقف كوميدية ومقاطع أكشن ستعيد مشاهدة الكثير منها دون أن تخسر من متعتها شيئًا أو أن يبهت أثرها، ويستمر بتقديم جرعة مكثفة من مزيجه هذا في بعض اللحظات لدرجة أن لا تصدق أنه لا يزال هناك لديه ما يقدمه ليحافظ على روعة ما فات، لكنه يفاجئك مرةً بعد مرة، عدا عن اهتمامه بأبطاله ليجعل لكل واحد منهم نصيبٌ من سبب حبك للتجربة.

أداءات ممتازة من جانغ وو-سانغ، لي بيونغ-هون وسونغ كانغ-هو وأداءات جيدة من كافة فريق العمل، تصوير رائع من لي مو-غاي وأوه سونغ-شول، وموسيقى استطاعت محاكاة موسيقات أفلام النوع الكلاسيكية وتكييفها لتصبح خاصةً بالعمل من ديلباران وجانغ يونغ-جيو.

تريلر الفيلم:

عن عبدالهادي بازرباشي

شاهد أيضاً

Mayhem

“فرصة لرؤية أحد أكبر أمانيك تتحقق” السنة 2017 تقييم أفلام أند مور 7/10 المخرج جو …

تعليق واحد

  1. كيف اعطيك الراي ولم اشاهد الفيلم لكون اغلب المواقع تكون تعجيزية للمشاهدة والتحميل من قبل الشخص المتابع لمواقعكم وشكرا

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!