The Hallow

“فرصٌ مُستغلّة مبنيةٌ على أخرى ضائعة”

السنة 2015
تقييم أفلام أند مور 6/10
المخرج كورين هاردي
المدة 97 دقيقة (ساعة و37 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين لما فيه من رعب دموي
الإرشاد العائلي (أميركي) Not Rated
اللغة الانكليزية
تقييم IMDB 5.7

أفلام الرعب المستقلة في السنين الأخيرة تضع إنتاجات الرعب الضخمة في الكثير من المواقف محرجة، وهذا أحد تلك الأفلام، وإن لم يكن من أفضلها.

لمحة عن قصة The Hallow
عائلةٌ من أبٍ من أنصار البيئة (آدمجوزيف مول) وأمٍّ (كليربويانا نوفاكوفيتش) وطفلٍ حديث الولادة تنتقل إلى منزلٍ في أحد غابات أيرلندا حيث هناك الكثير من العمل في انتظار الأب، متجاهلين العديد من التحذيرات حول مكانٍ كهذا للعمل متعلّقةٍ بقصصٍ متوارثة يبدو أن لتوارثها سبب.

كتب كورين هاردي وفيليب مارينو نص الفيلم عن قصتهما التي أعدّاها بالاشتراك مع توم دي فيل، مكتفين بزيارة فلكلور الرعب الأيرلندي كتجديد، ومهملين بالتالي العديد من الفرص التي تفيد من هذا التجديد، وفي حين بُني عليه أحيانًا مواقف تحمل بعض التميُّز، إلا أن هذا التميز يفقد أي أثرٍ إيجابيٍّ ممكن حين تتضمن بُعدًا دراميًّا بإهمالهم العمل على الشخصيات بحيث نهتم لمصائرها، مكتفين بوجود طفلٍ لتعويض ذلك، وإن كان يمكن لذلك أن ينجح، لم يستطيعوا جعله يفعل هنا.

إخراج كورين هاردي يُحسن بناء الأجواء واستغلال البيئة المحيطة، وفي حين يبدأ بداية تقليدية جدًّا، لكنه بدل الاعتماد على فكرة تسلُّل الرعب بشكل يُبدي أن مسببه يعلم أنهم يصورون فيلمًا ولا يريد إفساده عليهم فيقوم بأفعاله بإيقاع يتيح للفيلم أن يستمر للمدة المطلوبة، يُقدّم واقعية عدم اكتراث ساكني غابته به وبفريقه لضبط سرعة تعاملهم مع الدخلاء، مما يُقدم لحظات رعب مميزة تأتي كمفاجآت سارّة بسبب البداية غير المبشّرة، بالإضافة لاهتمام واضح بممثليه يؤتي ثماره.

أداءات مُتقنة من جوزيف مول وبويانا نوفاكوفيتش ضمن الحدود الضيقة المتاحة، تصوير استطاع الإفادة من الظلام لصالحه من مارتن فان بروكهاوزن، وموسيقى تقليدية من جيمس غوسلينغ.

تريلر The Hallow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.