الرئيسية / رعب / The House of the Devil

The House of the Devil

“تحيةٌ من شغوفٍ بالرعب لمن أخذ عنهم شغفه”

السنة 2009
تقييم أفلام أند مور 7/10
المخرج تاي ويست
المدة 95 دقيقة (ساعة و35 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين بسبب العنف الدموي
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الانكليزية
تقييم IMDB 6.4

مر أكثر من عقدٍ من الزمن على بداية تاي ويست السينمائية، وحتى الآن ما زال يفضل ميدان الأفلام المستقلة والميزانيات المتواضعة على أن يتدخل القادرون على منحه فرصة العمل بميزانيات أكبر في عمله وتحويله إلى موظف، ورجلٌ مخلصٌ لشغفه السينمائي بنوع الرعب تحديدًا بهذه الدرجة هو صانع هذا الفيلم.

في ليلة خسوف القمر الكامل عام 1983، تجد سامانثا (جوسلين دوناهيو) فرصة قضاء الليلة كجليسة أطفال لقاء مبلغٍ تحتاجه تحيط به ظروفٌ مشبوهة، ويبدو أن هذه الظروف ليست ظاهريةً فقط.

كتب تاي ويست نص الفيلم، بالشكل المألوف والشخصيات المألوفة لأفلام الثمانينات التي يحاكيها، مع اهتمام واضح ببناء تلك الشخصيات وبيان دوافعها بحيث لا تكون مجرد شخصيات أفلام رعب مؤلفة من أسماء وأفعال وردات فعل غير منطقية ومجهولة المصدر، مما يجعلها جزءًا أساسيًّا وجوهريًّا من خلق الإثارة والرعب كوننا نهتم لأمرها.

إخراج تاي ويست الذي لا يقبل إلا أن يرافقه مونتاجه لا ينسخ مما يحبه بل يعيد إحياء أجمل ما فيه مع لمسات تجعل مشاهده يشاركه الحنين، من طريقة ظهور العنوان وأسماء فريق العمل وكيفية تقديم أبطاله، إلى الأجواء الموحشة والأزياء وتسريحات الشعر، وحتى الهدوء الماكر في خلق الإثارة والرعب التراكميين وطريقة متابعة كاميرته للحدث ووجوه شخصياته ضمنه.

أداءات جيدة من فريق العمل، تصوير جيد من إليوت روكيت، وموسيقى أضافت لمصداقية الأجواء الثمانينية من جيف غريس.

تريلر الفيلم:

عن عبدالهادي بازرباشي

شاهد أيضاً

Them

“ساعة من الفزع” السنة 2006 تقييم أفلام أند مور 7.5/10 المخرج ديفيد مورو، زافييه بالو …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!