الرئيسية / إثارة / The Invitation

The Invitation

“إثارة نفسية مُجزية”

السنة 2016
تقييم أفلام أند مور 7.5/10
المخرج كارين كوساما
المدة 100 دقيقة (ساعة و40 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين بسبب العري
الإرشاد العائلي (أميركي) Not Rated
اللغة الانكليزية
تقييم IMDB 6.7

أكثر ما يلفت نظر الاستديوهات للمواهب الجديدة والمغمورة تقديمها لفيلم رعبٍ أو إثارة يلقى قبولًا جماهيريًّا يحمل صيته إليها، مما أطلق موجة أفلامٍ مستقلة في هذين النوعين استهدفت نيل إعجاب هذه الاستديوهات، صحيحٌ أنه في أغلب الحالات يتحول الناجح في الحصول على تمويل ضخم إلى مجرد موظف آخر، لكن نجاح هذه الموجة باستقطاب شريحة لا بأس بها من الناس يُبشر بإمكانية بعض التناقص في الأفلام التي لا يُرجى منها إلا زيادة بلادة المتلقي وآن أوان ملل الأخير منها بفعل البلادة ذاتها التي غذتها. هذا الفيلم ينتمي لتلك الموجة المُنقذة.

ويل (لوغان مارشال-غرين) المُطلّق منذ عامين إثر مأساة، يُدعى وأصدقاءٌ قدامى إلى منزل زوجته السابقة بقصد إنعاش ما ذَبُلَ من روابطٍ كانت يومًا ما رُكنًا أساسيًّا في حياتهم، إلا أن هناك مقاصد أخرى يُحسّها ويل تجعل زيارته أقل ألفةً من المُنتظر.

كتب فيل هاي ومات مانفريدي نص الفيلم، في محاولةٍ صادقة لتقديم شيءٍ مميز وإن لم يستند إلى أصالة، وإن كان تاريخهم يُرجح الميل إلى كون الناتج هو ثمرة تطور نصهم بفضل تعاونهم مع كارين كوساما، على أية حال استطاع التميز في تنوع الشخصيات وحُسن وتأني التأسيس والبناء الذي منح كوساما مساحةً للإبداع والحرص على جعل الحوارات في مكانها التغلب على أثر نمطية مسار القصة السلبي.

إخراج كارين كوساما يتحدى وضوح الوجهة بقدرتها على خلق الإثارة النفسية والتلاعب بالأعصاب، بالأجواء التي يغلف كل ما فيها قلقٌ وشك لا تحسه وحدك مغتاظًا لعدم استجابة المعنيين به كما يجري عادةً، الحرص على إيقاع النار الهادئة الذي لا يقدم معلومةً أو حالة أو لمسةً مجزية في علاقات الشخصيات بفجاجة بل يبني بتأنٍّ واثق، مع حمرة الخطر البراقة في كل صورة لظلاميتها، وإن قامت باختيارات ذهبت بعيدًا بها في تحديها كالاستغناء عن غموضٍ ضروري لشخصيات معينة رغم حسن توجيهها لممثليها بشكل عام، لكنها لسببٍ ما أرادت من بعضهم وضوحًا لم يكن في محله.

أداء ممتاز من لوغان مارشال غرين وأداءات جيدة من باقي فريق العمل، تصوير قدم مع موسيقى ثيودور شابيرو المثيرة المُنذرة الإسهام الأكبر في رقي وأثر حالة الفيلم من بوبي شور.

تريلر The Invitation :

عن عبدالهادي بازرباشي

شاهد أيضاً

The Killing of a Sacred Deer

“الجرّاحُ دومًا هو المسؤولُ عن النتيجة” السنة 2017 تقييم أفلام أند مور 8/10 المخرج يورغوس …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!