الرئيسية / أكشن / The Nice Guys

The Nice Guys

“من أظرف الثنائيات”

السنة 2016
تقييم أفلام أند مور 7.5/10
المخرج شين لاك
المدة 116 دقيقة (ساعة و56 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين بسبب العري والمشاهد الجنسية
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الانكليزية
تقييم IMDB 7.4

منذ أواخر الثمانينيات نال شين بلاك نصيب الأسد من نجاح أفلام ثنائيات المحققين الكوميدية، فهو الكاتب وراء “Lethal Weapon” و”The Last Boy Scout”، والكاتب والمخرج وراء “Kiss Kiss Bang Bang” الذي كان منعطفًا هامًّا في مسيرة روبرت داوني جونيور، وهاهو يعود الآن مع The Nice Guys إلى ما يتقنه.

جاكسون هيلي (راسل كرو) رجلٌ يعتاش من الضرب والتهديد يتقاطع طريقه مع المحقق الخاص هولاند مارتش (رايان غوزلينغ) خلال أحد المهمات ليتورط الاثنين فيما يتطور من بحثٍ عن مفقود إلى ما هو أكبر وأخطر بكثير.

كتب شين بلاك وأنتوني باغاروتزي نص الفيلم، مقدمين ثلاث شخصيات في قمة الظرافة، بينهما نوع من التباين والتوافق يمنحهما القدرة على الإفادة من تلاقيهم بأروع الطرق، وهذا ما فعلاه بذكاءٍ وخفة ظلٍّ مميزين يحملان بصمة بلاك الكوميدية المحببة من أعماله السابقة، بالإضافة لاختيار موفق جدًّا لزمن ومكان الأحداث لم يأت كيفما اتفق ولم يذهب هباءً، وحوارات ستحب سماع كثيرٍ منها أكثر من مرة، كل هذا يعوض قصةً وأحداثًا ليسا بتلك الأصالة وليسا مجرد إعادة تكرير في نفس الوقت.

إخراج شين بلاك واضح الاهتمام بأجواء زمن حكايته في اختيار وتهيئة أمكنة التصوير والسيارات والأزياء خاصةً ألوانها وإن لم ينتقل ذلك إلى اختيارات ألوان الصورة ذاتها والكاميرا الأنسب، يقدم استعراضًا طويلًا ممتعًا لظرافة ثنائية بطليه دون أن يوفر فرص استغلال كلٍّ منهما على حدة، منتقلًا بخفة بين الكوميديا واللحظات الدرامية ومفاجآت العنف والأكشن، وجاعلًا من كل مشاركةٍ لبطلته الصغيرة إضافةً لمتعة التجربة وتقويةً لصلتك بأحداثها.

أداءات منسجمة وممتازة من راسل كرو ورايان غوزلينغ تضيف لسجل النجمين وتثير حماسًا لمشاهدة اجتماعهما مرة أخرى، مع أداء لطيف جدًّا من أنغوري رايس، تصوير مبهج الألوان من فيليب روسلو، وموسيقى مناسبة من ديفيد باكلي وجون أوتمان.

لا أنصح بمشاهدة تريلر الفيلم لما فيه من حرق لأهم أحداثه.

عن عبدالهادي بازرباشي

شاهد أيضاً

Loving Vincent

“ساعة ونصف عبر عينَي فان جوخ” السنة 2017 تقييم أفلام أند مور 8.5/10 المخرج إيلدِكو …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!