الرئيسية / دراما / The Skeleton Twins

The Skeleton Twins

السنة 2014
تقييم أفلام أند مور 6.5/10
المخرج كريج جونسون
المدة 93 دقيقة (ساعة و33 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) الفيلم للبالغين لما فيه من مشاهد جنسية
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الانكليزية

 

“الحاجة، قد لا تستطيع فهمها تماماً ومعرفة ماهية ما تحتاج إليه أو هوية من تحتاجه، إلا حين يظهر.”

دراما العائلة أحد أكثر أنواع الأفلام قرباً للمشاهدين بمختلف أذواقهم واهتماماتهم، وهذا جعلها مادةً تجاريةً مجزية، وجعل البحث عن فيلمٍ قيمٍ بين السيل الرخيص المتدفق منها مضنياً، ولعل أفضل مكان نبحث فيه هو بين الأعمال الأولى لمخرجين جدد لم تتبناهم الاستديوهات الضخمة بعد، هؤلاء سيكون لديهم تقدير لما يملكونه من أدوات يجعلهم يحترمون مشاهديهم أكثر ليكسبوا احترامهم، وهذا الفيلم الذي يعد تجربة “كريج جونسون” السينمائية الثانية أحد هذه الأفلام، ليس فيه الكثير من التميز، لكن فيه ما يجعلك تنهي الفيلم بابتسامة لا تزعجك لأن الزيف ليس صانعها.

“مايلو”(بيل هيدر) و”ماجي”(كريستين ويج) أخوين جمعتهما لحظة غريبة بعد انقطاع أخبارهما عن بعضهما لعشر سنين، وهذه اللحظة هي لحظة انتحار فاشلة، ربما لم تكن الأولى وربما لن تكون الأخيرة، لكن أهم مافي الأمر أنهما جمعتهما، وأن ما زال لديهم بعض مما كان، فهل سيساعدهم هذا الاجتماع؟ هل هذا بالفعل ما كانوا بحاجةٍ إليه؟

كتب نص الفيلم “كريج جونسون” و”مارك هيمان”، وفيه من النوايا الحسنة ماقد يعوض بعضاً من قصوره، البعض فقط، فمعظم الشخصيات مقدمة بأسلوب جيد، النقاط الاجتماعية التي تناولها جاءت بطريقة بعيدة عن الحشو والادعاء، لكن هناك شخصيات تحتل مساحة جيدة من الفلم دون أن يكون لوجودها مبرر إلا أن تساعد في إكمال حدث وتبرير آخر، أما الشخصية بحد ذاتها فليس لها أي ملامح، بالإضافة للمبالغة في البساطة، والتي إن كانت في مكانها الصحيح ستضيف للعمل، لكنها لم تكن.

إخراج “كريج جونسون” لا تتكافأ فيه الحرفية والشغف، لكن هذا الشغف استطاع مزج بعض الضحكات ببعض الدموع بشكل سلس غير متكلف، مع إدارة جيدة للممثلين لكنها مركزة بشكل كبير على البطلين الرئيسيين للأسف، ولا يمكن إنكار حضور جو من الحيوية والعاطفة الصادقة طوال الفيلم.

أداءات جيدة جداً من “بيل هيدر” و”كريستين ويج”، “لوك ويلسون” يثبت من جديد أنه من ممثلي مقاعد الاحتياط، وأداءات جيدة من باقي فريق العمل، تصوير عادي من “ريد مورانو”، وموسيقى مناسبة من “ناثان لارسون”.

حاز على 4 جوائز أهمها جائزة والدو سولت لكتابة النص في مهرجان سندانس، ورشح لـ 8 أخرى أهمها جائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان سندانس.

تريلر الفيلم:

عن عبدالهادي بازرباشي

شاهد أيضاً

The Killing of a Sacred Deer

“الجرّاحُ دومًا هو المسؤولُ عن النتيجة” السنة 2017 تقييم أفلام أند مور 8/10 المخرج يورغوس …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!