The Social Network (2010)

بوستر الفيلم: لا يمكن أن تحصل على 500 مليون صديق بدون أن تحصل على بعض الأعداء، في إشارة إلى خلافات زوكربيرغ القانونية التي صورها الفيلم

فيلم يسبب الذهول

فيلم “الشبكة الاجتماعية” يحكي قصة مارك زوكربيرغ، الطالب في جامعة هارفرد، الذي أسس موقعاً لطلاب الجامعة تحوّل لاحقاً لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم “فيسبوك”. يحكي الفيلم صعود مارك زوكربيرغ مع صعود فيسبوك والقضايا القانونية التي نشأت بينه وبين من ادعوا أنه سرق فكرتهم، والمشكلة القانونية بينه وبين شريكه المؤسس.

قمت بمتابعة الفيلم بذهول وأنا أتابع كيف نما فيسبوك مع مرور دقائق الفيلم، لم أشاهده كفيلم سينما، بقدر ما شاهدته كفيلم وثائقي يحكي قصة موقع صغير تحوّل إلى واحد من أكبر المواقع في العالم. أخرج الفيلم ديفيد فينشر (مخرج Se7en، Fight Club، The Curious Case of Benjamin Button). وترشحّ عنه لجائزة أوسكار في العام 2011 عن أفضل إخراج.

قام بالبطولة جيس آيزنبرغ، أندرو غارفيلد، جستين تيمبرليك، وآرمي هامر. حاز الفيلم على 3 جوائز أوسكار عام 2011.

الإرشاد العائلي: الفيلم لليافعين لاحتوائه على إيحاءات متنوعة.

التقييم: 7/10

معلومات مسلية يمكن قراءتها بعد مشاهدة الفيلم:

لم يُعجِب الفيلم مارك زوكربرغ أو شريكه إدواردو سافارين أو شريكهم شون باركر، أو حتى إدارة جامعة هارفرد، واعتبروا المعلومات التي احتواها مغلوطة.

كان عمر الفنان جستن تيمبرليك 29 عاماً عند أداء دور شون باركر، واضطر لخسارة حوالي 15 كيلوغراماً من وزنه ليبدو أكثر شباباً.

كل ما ارتداه جس آيزنبرغ خلال الفيلم هو مطابق تماماً لملابس مارك زوكربرغ التي كان يرتديها في الحياة الواقعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.