The Walk

“هل تعلم كيف تسير على حبلٍ معلق؟.. لا يهم جوابك.. ستفعل ذلك!”

السنة 2015
تقييم أفلام أند مور 7.5/10
المخرج روبرت زيميكيس
المدة 123 دقيقة (ساعتين)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للجميع
الإرشاد العائلي (أميركي) PG
اللغة الانكليزية

فرق كبير بين أن تروي قصة فلان، وبين أن تجعل المشاهد يختبرها، و”روبرت زيميكيس” صانع “Cast Away” و”Forrest Gump” يعرف ذلك جيداً، وسواءً كنت تحب المغامرة أم تستصغر عقول المغامرين الملأى بالتهور والجنون ستحبس مغامرة “زيميكيس” الجديدة أنفاسك.

“فيليب بوتي”(جوزيف جوردون-ليفيت) شابٌّ فرنسيٌّ عاشقٌ للسير على الحبال المشدودة، وكلما صعُب الأمر كلما ازداد إثارةً، أي كلما ارتفع الحبل عن الأرض كلما أحس “بوتي” أنه يناديه، وببناء أعلى برجين في العالم في نيويورك والذين سميا لاحقاً ببرجي التجارة العالميين يسمع “بوتي” أعلى نداءٍ له ولحبله المشدود.

عن كتاب “لبلوغ الغيوم” لـ”فيليب بوتي” كتب “روبرت زيميكيس” وكريستوفر براون” نص الفيلم، لم يبذلوا في بناء الشخصيات ما بذلوه في صياغة الأحداث التي يمرون بها، تستثنى من ذلك الشخصية الرئيسية، لكن زخم تلك الأحداث وخفة ظل الشخصيات غنيها وفقيرها عوضا جزءاً كبيراً من ذاك القصور، بالإضافة لحوارات لطيفة.

إخراج “روبرت زيميكيس” بإيقاعٍ سريع يوازن بين الاستعراض البصري المبهر والدراما بشكلٍ يليق باسمه، والذين يشكلان طرفي العصا التي يحملها وهو يسير على حبل المتعة السينمائية الغنية، لا يكتفي بمراقبة بطله يغامر بل يغامر معه ونغامر، هو يريدك أن تعيش حالة الحلم وليس فقط أن تشاهد حلماً وحالماً، فيجعل نبضات قلبك تتناغم مع اهتزاز الحبل، خاصةً بتوظيفه المميز لتقنية “3D” ليزيد الحالة تأثيراً وزخماً، بالإضافة لتوجيه جيد لممثليه.

أداء ممتاز من “جوزيف جوردون-ليفيت” يزيد التجربة متعةً وإثارة، وأداءات جيدة من باقي فريق العمل وخاصةً “سيزار دومبوي”، تصوير جيد من “داريوش وولسكي”، وموسيقى مناسبة من “آلان سيلفيستري”.

تريلر الفيلم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.