الرئيسية / جريمة / Transsiberian

Transsiberian

“مثير.. بعكس أبطاله”

السنة 2008
تقييم أفلام أند مور 6.5/10
المخرج براد أندرسون
المدة 111 دقيقة (ساعة و51 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للبالغين لما فيه من إيحاءات جنسية وعنف دموي
الإرشاد العائلي (أميركي) R
اللغة الانكليزية
تقييم IMDB 6.7

هذا فيلمٌ مثالي لمن يعشق الإثارة لأجل الإثارة، حيث يكون لأثر الأسلوب الكلمة الفصل في الحكم على التجربة، بغض النظر عن المحتوى، ولا يمكن إنكار أن لـ”براد أندرسون” أسلوبٌ قادر على الفوز باهتمامك وانتباه أعصابك.

الأمريكيين “روي”(وودي هاريلسون) وزوجته “جيسي”(إيميلي مورتيمر) في رحلةٍ سياحيةٍ من الصين إلى موسكو عبر سيبيريا في القطار، يشاركهما الغرفة زوجين شابين بقدر ما رفقتهما مسلية بقدر ما تزيد الشكوك فيهما وليس لسببٍ واضح، وسرعان ما تنتقل الشكوك تلك إلى مرحلةٍ أخرى تعرض الجميع لخطرٍ يجعلها رحلة حياة أو موت.

كتب “براد أندرسون” و”ويل كونروي” نص الفيلم، بحرصٍ على خلق الغموض بشكلٍ يتلاعب بشكوك المشاهد فاق حرصهم على أي شيءٍ آخر، فالشخصيات فقيرة تقوم بتصرفات ليس هناك ما يدل على سببها إلا أنها تقود القصة بجهةٍ معينة، ظانين أن الحوارات المقحمة بشكل واضح كافية لتبرير تلك التصرفات.

إخراج “براد أندرسون” ينجح في خلق أجواء ملؤها التوتر والغموض تشد الأعصاب وتبقي المشاهد مترقباً، بكاميرته المحدقة بوقاحة حيناً يرافقها قلقٌ وحذر وحيناً يحلان محلها بشكلٍ كامل، كما يحسن إدارة ممثليه لكنه لا يستطيع خلق أي جاذبيةٍ لحضورهم تعوض فقر صياغة شخصياتهم.

أداءات جيدة من فريق العمل وخاصةً “وودي هاريلسون”، تصوير جيد من “تشافي خيمينيز”، وموسيقى مناسبة من “ألفونسو دي فيلايونغا”.

لا أنصح بمشاهدة تريلر الفيلم لأنه يحرق جميع الأحداث التي يخلق ترقبها الإثارة.

عن عبدالهادي بازرباشي

شاهد أيضاً

Thelma

“الإنسانيّةُ تغزو الرّعب” السنة 2017 تقييم أفلام أند مور 7.5/10 المخرج يواكيم ترير المدة ساعة …

ما رأيك بهذا الفيلم؟

error: Content is protected !!