When Marnie Was There

“وجود استوديو غيبلي هو أحد أروع متع الحياة!”

السنة 2014
تقييم أفلام أند مور 8/10
المخرج هيروماسا يونيباياشي
المدة 103 دقيقة (ساعة و43 دقيقة)
الإرشاد العائلي (أفلام أند مور) للجميع
الإرشاد العائلي (أميركي) PG
اللغة اليابانية
تقييم IMDB 7.8

لا تحتاج لمشاهدة أكثر من عمل لستوديو غيبلي حتى تقع في حبه، رغم أنه لطالما قيد المخرجين الذين يتعاملون معه، بل وبقيودٍ أصعب بكثير من تلك التي يضعها عادةً منتجو هوليوود، فهو لم يسمح لهم من قبل وتحت أيٍّ من الظروف بصنع عملٍ واحد يتجاوز تلك القيود، لكنهم بدل أن يقولوا “اصنع فيلمًا يحصد مالًا” يقولون “اصنع فيلمًا يفيض شغفًا، حبًّا، سحرًا وجمالًا”!

آنا (سارة تاكاتسوكيه) مراهقةً لم تجد مكانها بعد ضمن أي حلقةٍ اجتماعية، ولم تسمح لأحدٍ بأن يقتحم حلقتها الخاصة، يتم إرسالها إلى مكانٍ ريفي لتقيم عند أحد الأقارب عل الهواء النظيف يساعدها في الشفاء من الربو، وهناك يسحر ناظريها بيتٌ مهجور في وسط مستنقع، وفي أحد مرات زيارتها له تكتشف أنه ربما ليس بالفعل مهجورًا.

عن رواية جوان ج.روبنسون كتب هيروماسا يونباياشي، ماساشي أندو وكيكو نيوا نص الفيلم، وأبدعوا في صياغة شخصية بطلتهم بشكلٍ يجعل كونها مألوفة يعود لكونك بالفعل عرفت من يشبهها أو كنته، شكل الأحداث وتتابعها مألوف لأنك مررت بمثله أو حلمت به، مما يخلق إثارة إكمال الحلم، مع حورات رقيقة.

إخراج هيروماسا يونيباياشي يجعل الحلم أجمل وأصدق حسًّا وأعمق أثرًا، ألوانه أجمل، تفاصيله أجمل، وكونه دليلك في هذا العالم الحلمي الساحر يجعله أجمل وأجمل، ويعيدك طفلًا فضوليًّا يغريه السحر والغموض ويطمع باستكشاف المزيد.

أداءات صوتية ممتازة من فريق العمل، وموسيقى آسرة من تاكاتسوغو موراماتسو.

حاز على جائزتين ورشح لـ7 أخرى أهمها الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2015.

تريلر الفيلم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.